الوطن

«نواب الأرمن»: لعدم استغلال لقمة العيش لأهداف ومصالح آنية

 

شدّدت  كتلة «نواب الأرمن» على عدم استغلال لقمة عيش المواطن لأهداف ومصالح آنية وذلك في بيان أصدرته خلال إجتماعها برئاسة الأمين العام لحزب «الطاشناق» رئيس كتلة نواب الأرمن النائب هاغوب بقرادونيان، ومشاركة النائبين هاغوب ترزيان وألكسندر ماطوسيان وحضور الوزير السابق أواديس كيدانيان.

وأعلنت أن المجتمعين ناقشوا «التطورات الأخيرة وعلى رأسها موضوع وباء كورونا وتداعياته على لبنان»، وعرضت مجمل الخطوات التي قامت بها خلية إدارة أزمة الكورونا التابعة لحزب الطاشناق. كما تم التطرق إلى الأوضاع المالية والاقتصادية والمعيشية والنقدية وارتفاع سعر صرف الدولار ونتائجه السلبية على اللبناني جرّاء الارتفاع الجنوني للأسعار وارتفاع

نسبة البطالة».

ونوّهت بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجال مكافحة كورونا ودعتها  إلى «اتخاذ الاجراءات الضرورية من إقتراحات قوانين وإجراءات قضائية لمكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، للحد من هذا الفلتان، وإقرار الخطة الاقتصادية التي لا يمكن المماطلة في إقرارها لما لذلك من تداعيات سلبية على الواقع اللبناني».

وأعربت عن «تفهّمها للغضب الشعبي والتحركات التي تطالب بأبسط حقوق العيش الشريف، مع التنبيه لعدم الإنجرار إلى زعزعة الوضع الأمني والالتزام بكل المقومات الضرورية للوقاية من انتشار وباء كورونا من خلال الوقاية والتباعد الاجتماعي».

وتوقفت «عند الجهود التي تقوم بها الفاعليات والجمعيات التي تحاول تأمين المقومات الضرورية للعائلات المتضررة من واقع التعبئة العامة التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار هذا الوباء».

ودعت «جميع الأطراف السياسية إلى الارتقاء إلى أقصى حدود المسؤولية وعدم الإنجرار إلى خطاب سياسي عال أو مزايدات ومناكفات سياسية وعدم استغلال لقمة عيش المواطن لأهداف ومصالح آنية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى