اقتصاد

نشاطات اقتصادية

التطورات المالية بين وزني ورامبلينغ

 بحث وزير المال غازي وزني مع سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلينغ في التطورات المالية والاقتصادية مع إقرار خطة الحكومة المالية الإصلاحية التي يجري درسها في مجلس الوزراء.

كذلك تمّ البحث في سبل مواكبة لبنان ومساعدته عند تنفيذ الإصلاحات المطلوبة، كما ورد في بيان صادر عن مكتب الوزير.

 

التزام الصرافين بالسعر الرسمي

أفيد بأن خلال اللقاء الذي عقد بين المدعي العام المالي القاضي علي إبراهيم وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ونقيب الصيارفه محمود مراد، كانت الأجواء إيجابية وتم الاتفاق على التزام الصرافين بالسعر الرسمي الذي حدده مصرف لبنان أي 3200، وتوقيف أي صراف لا يلتزم بالتسعيرة، ضخ مصرف لبنان عبر الوحدة المالية التي أسسها أخيراً دولارات للصرافين بهامش ربح مقبول.

 

البتّ بـ»المطامر» اليوم

 أعلن وزير البيئة دميانوس قطّار عن اجتماع يُعقد اليوم الجمعة في السراي الحكومي، للبَت بموضوع مطمر برج حمودالجديدة الذي سيتوقف العمل فيه اعتباراً من منتصف هذا الليلوالبدائل المطروحة.

 

عمليّة إصدار رخصة الصيد البحريّ السنويّة

 أطلق وزير الزراعة عباس مرتضى عملية إصدار رخصة الصيد البحري السنوية الممكننة، وسلم بطاقتها الأولى، على أن يتم مستقبلاً إصدار البطاقات لجميع الصيادين بالتعاون مع النقابات وتعاونيات الصيادين. كما تسلّم نموذجاً مصغراً لمركب نموذجي للصيد البحري من الألياف الصناعية صمّمته الفاو ويمكن تصنيعه في لبنان.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده مرتضى بحضور ممثل منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) موريس سعادة، وممثلين عن نقابات وتعاونيات الصيادين، وفريق عمل الوزارة.

 

خطوة أولى على خط إعادة النبض للاقتصاد

تمنى رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير، أن تكون الخطة الاقتصادية خطوة أولى على خط إعادة النبض للنشاط الاقتصادي في لبنان. وشكر صفير في تصريح، الرئيس دياب على «تجاوبه في الحفاظ على القطاع المصرفي، قاطرة النمو، ومحرك العجلة الاقتصادية ما يشكل ضمانة للاستقرار الاجتماعي». وأعاد التأكيد على «تعاون المصارف مع متطلبات المرحلة الراهنة ومدّ اليد للجميع لتحقيق مصلحة لبنان واللبنانيين».

 

 

ضبط 20 طناً من المواد

الغذائيّة المنتهية الصلاحيّة

بتوجيه من وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه، ضبطت فرق حماية المستهلك حوالي 20 طناً من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في مستودع في منطقة الشويفات، وأقفلته بالشمع الأحمر بعد تسطير محضر ضبط بمؤازرة من مديرية أمن الدولة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى