رياضة

أزمة قلبيّة تصيب الهولنديّ كومان

 

نُقِلَ مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم رونالد كومان إلى المستشفى في أمستردام بعد تعرضه لأزمة قلبية، وقد خضع لعملية جراحية ناجحة بحسب ما أكدت وسائل إعلام محلية، ثم الاتحاد المحلي للعبة.

وأفادت صحيفة «دي تلغراف» الهولندية أن سيارة إسعاف نقلت كومان من منزله إلى المستشفى بعد تعرضه لمشاكل في القلب، وخضع بعد الظهر لعملية قسطرة و»حالته مستقرة بفضل الرعاية السريعة التي تلقاها»، بحسب ما نقلت عن زوجته بارتينا.

وظهر أمس غادر المدافع السابق لأياكس وبرشلونة الإسباني المستشفى عائداً إلى منزله. ويشرف كومان على المنتخب الهولندي منذ شباط 2018 بعقد لأربعة أعوام ونصف، وذلك خلفا لديك أدفوكات الذي استقال من منصبه بعد فشل التأهل الى مونديال روسيا.

ونجح كومان في قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس أوروبا التي أرجئت لمدة عام حتى صيف 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا، كما قاده إلى نهائي النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية حيث خسر أمام البرتغال صفر-1.

وفي تعليقه الأول على الأزمة القلبية التي تعرض لها كومان، أعرب الاتحاد الهولندي عن صدمته، لكن «لحسن الحظ، الأمور أصبحت أفضل قليلاً. الكثير من القوة وتعافى بسرعة أيها المدرب»، بحسب ما كتب على تويتر.

وتمنى «جميع العاملين في نادي إيفرتون الشفاء لعاجل لمدربه السابق» بحسب ما غرد النادي الإنكليزي، على غرار لاعب وسط ليفربول الإنكليزي والمنتخب الهولندي جورجينيو فينالدوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى