عربيات ودوليات

ترامب: فوزي في الانتخابات حال دون اندلاع الحرب.. والجائحة علّمتنا أنني كنتُ على صواب!

 

 

اعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن فوزه في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة عام 2016 حال دون اندلاع حرب مع كوريا الشمالية.

وقال ترامب، في حديث لصحيفة «نيويورك بوست» من البيت الأبيض نشر أمس: «هل تتذكّرون أن الجميع كانوا يزعمون بأني سأبدأ حرباً (ضد كوريا الشمالية) خلال الساعات الـ24 الأولى (من تولي المنصب) بسبب مزاجي الشخصيّ؟ هؤلاء الناس لا يفهمونني».

وأضاف ترامب: «انظروا إلى كوريا الشمالية، فأين الحرب؟ لو لم يتم انتخابي لكنتم في حالة حرب مع كوريا الشمالية، لكنتم في حرب معها في الوقت الحالي».

من جهة أخرى، قال ترامب إن «الشيء الوحيد الذي تعلمه الأميركيون من جائحة كورونا المستمرة هو أنني كنت على صواب».

وأضاف ترامب في حديثه مع الصحيفة «أن الأميركيين عاكفون حالياً على تصنيع العديد من المنتجات محلياً، بما فيها المنتجات الطبية التي تصنع في الصين».

وأعرب الرئيس الأميركي عن اعتقاده بأن هناك «تفاؤلاً عظيماً في الولايات المتحدة، وأن الأميركيين بدأ يعتريهم شعور جيد الآن»، لافتاً إلى أنه «يتوقع نهاية الأزمة الاقتصادية قريباً، تزامناً مع سماح بعض الولايات بإعادة فتح الاقتصاد».

والولايات المتحدة التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية شباط، هي الدولة الأكثر تضرراً في العالم من الفيروس، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق