رياضة

لاعب العراق الدوليّ عدنان درجال وزيراً للرياضة

 

صوّت البرلمان العراقي، على تسمية النجم السابق عدنان درجال وزيرا للشباب والرياضة في حكومة رئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي، وذلك خلال جلسة منح الثقة والتي عقدت في قصر المؤتمرات ببغداد أمس.

ويعدّ درجال، أول وزير للشباب والرياضة في العراق من أسرة كرة القدم. وكانت العديد من الأسماء الرياضية قد تمّ ترشيحها بقوة لمنصب وزير الشباب والرياضة، وهم كل من الدوليين السابقين أحمد راضي وشرار حيدر وباسل كوركيس، بالاضافة إلى مدرب فريق القوة الجوية الحالي أيوب أوديشو الذي سبق ودرّب الاخاء الأهلي عاليه في لبنان، قبل أن تميل الكفة لمصلحة درجال بعدما توافقت أغلب الكتل السياسية على ترشيحه.

ويعتبر درجال أحد أساطير الكرة العراقية كلاعب ومدرب، وشارك في دورة الألعاب الأولمبية وكذلك في كأس الخليج 5 مرات. واستطاع عدنان، الظفر بلقب الدوري العراقي 6 مرات مع أندية الزوراء والطلبة والرشيد، ونال كأس العراق 4 مرات، كما توّج ببطولة الأندية العربية 3 مرات.

وتمكن درجال من الإطاحة بآخر اتحاد عراقي لكرة القدم بعد كسبه لدعاوى قضائية مقدّمة ضد الاتحاد في المحاكم العراقية بتهمة تزوير النظام الداخلي للانتخابات التي أقيمت في الـ31 من أيار من العام 2018 والتي شهدت إبعاده من الترشيح بطرق غير قانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى