اقتصاد

حوّاط تفقد وحبّ الله ونجّار مصانع دير عمار والمنية: بدأت مراسلات تنسيق تسليم «الخلويّ»

تفقد وزراء الاتصالات طلال حوّاط، والصناعة عماد حبّ الله، والأشغال العامة والنقل ميشال نجّار مصانع دير عمار والمنية في الشمال، بدعوة من جمعية «علم بالقلم» وتجمّع صناعيي وتجار المنية.

وأكد وزير الاتصالات خلال الجولة، أن «الدولة استردّت قطاع الخلويّ وبات في عهدتها، وبدأت المراسلات لتنسيق عمليات التسليم لشركتي «أوراسكوم» و»زين» بالتوازي مع إطلاق دفتر شروط لمناقصة عالمية شفافة خلال ثلاثة أشهر».

واعتبر وزير الصناعة من جهته، أن «هذه الزياره جاءت لتؤكد دعمنا الحكومي للمصانع المنتجة التي لها المردود الإيجابي والحيوي للمنطقة، وبوجود مناطق صناعية كهذه يمكن إنشاء مشاريع استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص».

أما وزير الأشغال العامة والنقل فأعلن أن «تلبية حاجات المنطقة في طور الدرس والمتابعة من قبل الوزارة»، مؤكداً أن «هناك تقديمات دولية وداخلية لدعم الوزارة في القريب العاجل، الأمر الذي سيريح الوزارة على أن تبدأ تلزيمات المشاريع للمتعهّدين ضمن الأولويات وفي طليعتها الطرقات الدولية والرئيسية».

وكان الوزراء حواط وحب الله ونجار بدأوا جولتهم بزيارة غرفة التجارة والصناعة في طرابلس، حيث استقبلهم رئيس الغرفة توفيق دبوسي، رئيس تجمّع صناعيي المنية سمير علم الدين، ورئيس جمعية «علم بالقلم» محمد عيد الذين قدّموا لهم دروعاً تذكاريّة وتكريميّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى