اقتصادالوطن

«ميدل إيست» تعلن جدول المرحلة الثالثة من الإجلاء

 

 

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية «ميدل إيست» عن جدول رحلاتها للمرحلة الثالثة من عملية الإجلاء الممتدة بين 14 و 24 أيار 2020 ضمناً من البلدان التي تجري فحوصات لفيروس «كورونا» PCR Test  (أيام 14-16-18-20-22 -24 أيارعلى أن نعلن لاحقاً جدول رحلات الدول التي لا تتوفر فيها فحوص PCR.

واشار بيان الشركة الى ان رحلات المرحلة الثالثة من عملية الإجلاء  سوف تخضع للشروط التالية:

  1. يجب إجراء فحصPCR قبل ثلاثة أيام من تاريخ الرحلة كحد أقصى، وذلك في مختبرات متعاقدة مع السفارة اللبنانية أو في أي مختبر معترف به من قبل الدول المعنية، مع الإشارة إلى أن بعض السفارات في الخارج قد تعاقدت مع مختبرات يمكنها إصدار النتائج ضمن المهلة المحددة وبأسعار منافسة.

لا يمكن الاستعاضة عن فحص PCR بتقرير طبي.

يجب التأكد أن نتائج  فحوص PCR سلبية قبل تسجيل الدخول والصعود على متن الطائرة.

  1. إن ثمن بطاقات السفر ذهاباً وإياباً على رحلات الإجلاءهذه غير قابل للاسترداد، إلا في حال ثبوت نتيجة فحص PCR إيجابية وعندها يجب إعلام مكاتب الشركة وإلغاء الحجز على الأقل قبل يوم واحد من تاريخ الرحلة ليتم استرداد قيمة بطاقة السفر.
  2. يتوجّب على جميع الركاب التأكد من شروط دخولهم إلى الجمهورية اللبنانية ونذكر بالشروط التالية:

–  يُسمح للرعايا اللبنانيين وعائلاتهم، زوج، زوجة وأولاد بالدخول إلى لبنان، بمن فيهم حاملو الجنسية أو الإقامة أو أوراقهم قيد الدرس، وذلك وفقاً لما نص عليه تعميم الأمن العام اللبناني.

– يسمح بسفرالأولاد من أم لبنانية شرط إبراز المستندات التي تثبت ذلك قبل تسجيل الدخول والصعود على متن الطائرة.

– لا يُسمح بنقل العمال الأجانب (المساعدة المنزليّة) على متن هذه الرحلات.

– لا يُسمح بسفرالأفراد الذين يحملون وثيقة سفر «لاجئ فلسطيني في لبنان» على متن هذه الرحلات.

  1. يمكن للمسافرين اللبنانيين الراغبين بالعودة شراء بطاقات السفر، الحجز تلقائياً عبر موقع الشركة الإلكترونيwww.mea.com.lb  أو عبر مكاتب الشركة في بلد المغادرة أو عبر MEA Call Center961-1-626999  وينصح بشراء بطاقات السفر قبل الموعد الأقصى لإجراء فحوصات PCR.
  2. أما بالنسبة لركاب الولايات المتحدة وكندا وجنوب أميركا فقد تمّ تخصيص رحلات خاصة لهم عبر مطارات لندن، باريس وفرانكفورت أيام 15-17-19-21-23 أيارمن دون أن يكون إجراء فحص PCR إلزامياً  ويمكن حجز وشراء بطاقات السفر فقط عبر مكاتب الشركة في:

نيويوركالولايات المتحدة الأميركيةnyctome@mea.aero أو 1 212 2446850

مونتريالكنداyultome@mea.aero أو 1 514 9541464 

مركز الإتصالات MEA Call Center 961-626999 أو callcenter@mea.com.lb

أو الحضور شخصياً من قبل ذوي ركابنا الكرام إلى مكتب مبيعات جفينوربيروت، لبنان.

إن أوقات وتواريخ جميع الرحلات في الجدول أدناه قد تخضع للتعديل في ضوء الحصول على الأذونات من قبل السلطات الأجنبية المختصة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى