رياضة

سون يُنهي تدريبه العسكريّ بجائزة التميّز

 

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، أمس الجمعة، أن سون هيونغ مين، مهاجم توتنهام هوتسبير، أكمل تدريباً عسكرياً استمر 3 أسابيع في بلاده، اليوم، مشيرة إلى أنه كان الأفضل بين 157 متدرباً. ويتعين على كل الرجال الأصحاء قضاء الخدمة العسكرية لحوالي عامين في كوريا الجنوبية. وحصل سون على إعفاء، بعد أن قاد كوريا الجنوبية للفوز بذهبية الألعاب الآسيوية 2018. لكنه رغم ذلك عليه العمل لمدة 544 ساعة في خدمة المجتمع، خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

ونقلت الوكالة، عن ضابط في مشاة البحرية الكورية الجنوبية، المتمركزة في قاعدة في جزيرة جيجو، قوله: «حصل هيونغ مين على جائزة بيل سونغ، وهي واحدة من 5 أنواع من جوائز التميز التي تمنح لأفضل المتدربين». وأضاف: «حسم الترتيب في جميع مراحل التدريبات بطريقة عادلة ودقيقة، وقال الضباط المشرفون على التدريبات إنه أدى المهام على أكمل وجه». وخلال التمرينات، يتعرض المتدربون للغاز المسيل للدموع ويسيرون لمسافات طويلة ويتلقون تدريبات على السلاح.

 وخضع سون للحجر الصحي لمدة أسبوعين عقب وصوله إلى العاصمة سيول قادماً من لندن، في نهاية آذار الماضي. وجاءت تدريبات سون العسكرية في بلاده، في ظل توقف الدوري الإنكليزي الممتاز؛ بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا. ولم يشارك سون في أي مباراة منذ تعرّضه لإصابة بكسر في الذراع في مباراة بالدوري الممتاز، في مواجهة أستون فيلا في 16 شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى