ثقافة وفنون

تانيا قسيس تطرح
«Window on a new morning»

 

طرحت السوبرانو اللبنانية العالمية تانيا قسيس عملاً جديداً بعنوان «Window on a new morning»، أي نافذة على صباح جديد، الذي يعكس ما نعيشه اليوم على مستوى العالم أجمع في ظل أزمة كورونا.

وقالت قسيس في بيان لهالطالمت كانت رسائل أغنياتي هادفة وعالمية، وهذا العمل يدخل في السياق نفسه إذ إنّ الحالة العامة شاملة وليست محصورة بمكانٍ محدد.

وتابعت قسيس: هذا العمل خالٍ تماماً من الكلمات، يعبّر بطريقة هادئة وبتأمّل وصفاء في هذه الأيام الصعبة والفريدة، بلغة الموسيقى التي هي عالمية وليست بحاجة لترجمة وشرح، وبعد أن شبّهت الصحافة المصرية صوتي بآلة الكمنجة، فهو يعزف مع الآلات الأخرى في هذه القطعة الموسيقية.

يظهر في الكليب، بشكل مقتضب، فترة الإقفال والحجر وإعادة وضع أولويات القيم الأساسية ومنها العائلة، ويظهر العودة الخجولة والبطيئة للحياة الشبه طبيعية ما بعد هذا التوقف الغريب.

وتم تصوير الكليب في منطقة صغيرة من شوارع بيروت التي أصبحت تشبه كل الشوارع الخالية.

وفي ختام الكليب جملة «كل يوم جميل هو استثمار للذكريات» بمعنى أن نستفيد في كل يوم من كل جوانبه ليكون رصيداً قيّما للأيام الآتية.

«نافذة على صباح جديد» من ألحان وإنتاج طوني كرم وهو التعاون الأول مع تانيا وليس الأخير، حيث إنهما بصدد التحضير لعمل موسيقي متكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى