ثقافة وفنون

«وزارة الثقافة الفلسطينيّة» تطلق قناة «الثقافيّة»

 

 

في إطار السعي إلى نافذة جديدة على الإبداع الفلسطيني في مجالات الثقافة والفنون، أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية قناة «الثقافية» التي تضمّ 6 خانات من الشعر والمسرح والأفلام والغناء وخانة مخصصة للقدس.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف إن القناة الجديدة ستكون بمثابة «نافذة على الإبداع الفلسطيني في مجالات الثقافة والفنون بمضامين توثق الحكاية الفلسطينية بما فيها من تأريخ لمراحل القضية الفلسطينيّة وتحمي الهوية، وتحافظ على الموروث الثقافي والتراث الفلسطيني».

ولا تقتصر وظيفة «الثقافية» على الجانب الثقافي البحت، إذ ستكون منبراً للحملة التوعوية من فيروس «كورونا» التي أطلقتها الوزارة.

أبو سيف قال إن هذه المبادرة التي تأتي ضمن خدمات التلفاز التفاعلي «مدى»، ليست في إطار الأرشفة والتوثيق فحسب، بل التعميم للثقافة بمكوناتها عبر التكنولوجيا الحديثة.

ومن المنتظر أن توفر وزارة الثقافة الفلسطينية مكتبة إلكترونية تساهم في إثراء المشهد الثقافي لمختلف الأجيال ويتيح للمبدعين في مختلف الحقول إشراك أعمالهم الفنية عبر هذه القناة، وفق ما أعلنه أبو سيف.

خطوة وزارة الثقافة قوبلت بانتقادات من فلسطينيين أكدوا أن القناة ليست متوفرة للجميع، والدليل أن أي مهتم ملزم بتفعيل اشتراك في باقة «مدى» للإنترنت والحصول على مُستقبِل «رسيفر» مدى ايضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق