رياضة

السائق العالميّ فيتل يودّع مقود فيراري

 

أعلن السائق الألماني الشهير سيباستيان فيتل، بطل العالم أربع مرات في سباقات الفورمولا واحد، عن نيّته بترك فريق فيراري مع نهاية موسم 2020. وقال فيتل في بيان وزّعه أمس الثلاثاء: «ستنتهي علاقتي مع فيراري مع نهاية 2020.. من أجل الحصول على أفضل النتائج في هذه الرياضة، فمن الحيوي لجميع الأطراف العمل في تناغم تام«.

وتابع صاحب الـ32 عاماً: «ارتأينا مع الفريق أنه لم تعد هناك رغبة مشتركة للبقاء معاً أبعد من نهاية هذا الموسم«، ولم يحدد فيتل وجهته المقبلة. بدوره، أوضح مدير فريق فيراري، ماتيا بينوتو في بيان: «اتخذ هذا القرار باتفاق متبادل بيننا وبين سيباستيان، واعتبر الطرفان أن ذلك في مصلحتيهما.. لم يكن قراراً سهلاً نظراً لقيمة سيباستيان كسائق وإنسان.. لم يكن هناك سبب محدد أدى إلى هذا القرار، باستثناء الاعتقاد العام والودي بأنه حان الوقت للمضي في طريق منفصل للوصول إلى أهدافنا«.

ويحمل فيتل ألوان فريق «الحصان الجامح« منذ العام 2015 عندما حلّ بدلا من الإسباني فرناندو ألونسو، لكنه عجز عن منحه اللقب العالمي على غرار ما فعل أربع مرات مع فريقه السابق ريد بولوحقق فيتل، بطل العالم بين 2010 و2013، 53 انتصاراً في بطولة العالم بينها 14 مع فيراري.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى