أنشطة قومية

منفذية دمشق في «القومي» تواجه مخاطر كورونا بتوزيع المساعدات الدوائيّة والغذائيّة والتشديد على التوعية للحفاظ على الالتزام بالإجراءات الوقائيّة

تابعت منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي تنفيذ الخطة التي وضعتها لجنة الطوارئ في مواجهة مخاطر الكورونا بالتوازي مع الإجراءات الحكومية والتوجيهات الخاصة بها وقامت مجموعات العمل بتنفيذ الخطط والإجراءات المقرّرة. وكانت البداية بتوزيع المساعدات الدوائية على دفعات وبتواريخ مختلفة لجميع المواطنين من متوسطي الأعمار وكبار السن.

وشملت المساعدات ذوي الأمراض المزمنة من المواطنين والرفقاء، كما تم اعداد لوائح الحاجات من المعقمات والمسكنات وخافضات الحرارة والموسعات القصبية وتوزيع السلل الغذائية على مراحل عدة، حيث غطت المرحلة الثانية مناطق: قاسيون، الفيحاء، العدوي، القصاع، باب توما، دمشق القديمة، الميدان، الدويلعة، الطبالة، الكباس، كشكول، السويقة، قبر عاتكة.

 ولم تغفل المنفذية عن ضرورة تأمين المساعدات الطبية حيث استمرت في التنسيق مع عدد من المشافي الرسمية لتقديم الفحوصات والرعاية الطبية والتوجيهات الطبية اللازمة ومواكبة كل ما يستجد، وتابعت التواصل مع كل من مديرية الصحة ونقابة الأطباء عبر عضو مجلس فرع نقابة الأطباء في دمشق من المنفذية للوقوف على آخر المستجدات والمعلومات والتعليمات.

إلى جانب ذلك واصلت فرق التعقيم الرئيسية في المنفذية عملها الذي تدربت عليه منذ بدء الأزمة الصحية، وهي ثلاثة فرق من مديريات قاسيون والدويلعة والميدان وتمّ تزويدها بالتجهيزات والمواد الخاصة بعمليات التعقيم. وقد قامت هذه الفرق خلال الايام الماضية بتعقيم مبنى الجبهة الوطنية التقدمية، وعدد من المكاتب الحزبية ومؤسسات الدولة وأقسام الشرطة ودور العبادة (كنائس ومساجد) وصالات السورية للتجارة والتسويق ودور المسنين (دار الكرامة، دار الرحمة) وأحياء كاملة في نطاق المنفذية (ركن الدين، قاسيون، مزرعة، برزة ومساكن برزة، دمشق القديمة، الطبالة، الدويلعة، القصاع، سوق الخضار، ساحات باب مصلى وباب توما والعباسيين، سوق الجزماتية في الميدان، كراجات السويداء….) والكثير غيرها وبشكل دوري منتظم.

أما في ما يتصل بمجال التوعية وتماشياً وتطبيقاً مع الإجراءات الحكومية في العودة التدريجية للحياة الطبيعية، بما فيها الاجتماعات الحزبية والحلقات الإذاعيّة بحسب التعليمات الصحية ومسافات التباعد بين المشاركين.

هذا وقد دعت المنفذية الرفقاء والمواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصحية التي تصدر من اللجنة الحكومية لمكافحة الوباء ومن اللجنة المكلفة في المنفذية ومتابعة صدور التعليمات الجديدة والالتزام بها، وإعلام اللجنة والتواصل معها عبر الهواتف ومواقع التواصل عن أي طارئ أو احتياج أو أمر هام للقيام بكل ما يلزم في هذه الفترة لتجنب خطر الانتشار وتبعاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى