ثقافة وفنون

«البرنس»… محمد رمضان يتفوّق على نفسه!

} هنادي عيسى

يتعرّض الممثل المصري محمد رمضان منذ سنوات لهجوم كبير من الوسط الفنّي والإعلامي بعدما حقق نجاحاً كبيراً تخطّى به أسماء كبيرة في عالم التمثيل كما عانى من هجوم أكبر عندما دخل عالم الغناء واستقطب شريحة كبيرة من الجمهور بغنائه «الراب» وقد راهن الكثيرون هذا العام على فشل مسلسله الجديد «البرنساذ اعتبروا ان الناس لم تعد تحبه كما السابق الا أن شعاره الدائم «ثقة بالله نجاحمما يعني أنه يتكل على ربه في نجاحه ما جعله يفرح بالانتشار الكبير لمسلسله «البرنسليس في مصر فقط بل في كل أنحاء العالم العربي.

هذا المسلسل كتبه المخرج المبدع محمد سامي الذي يبدو أنه استوحى قصته من حياة النبي يوسف وظلم اخواته بسبب حبّ والده المميّز له. وفي التفاصيل أن «رضوانالذي يقوم بدوره محمد رمضان كان الابن المدلل عند والده «حامدالذي قام بدوره الممثل عبد العزيز مخيون الذي تزوّج أكثر من امرأة وأنجب ثمانية أولاد لكن ابنه «رضوانكان المفضل عنده لطيبته وبره بوالده وقبل أن يموت الأب يترك وصية مفادها أن كل الميراث سجل في الشهر العقاري باسم «رضوانإلى حين يصلح حال كل أولاده وبعد ذلك يقسم عليهم الميراث لكن الاخوة جنوا ووضعوا خطة لقتل أخيهم مع زوجته وولديه، لكن رضوان وابنته ينجوان وتموت «لبنىالتي قامت بدورها نجلاء بدر وابنها الصغير «سيفمما يدفع الأخوة الى تدبير خطة لزجّ «رضوانفي السجن وتتوالى الأحداث لنرى ماذا سيحصل في النهاية.

انما لا شك في أن الحرفية هو عنوان هذا المسلسل. فرمضان تفوق على نفسه وبصمته في أحيان كثيرة استطاع أن يجسّد الألم من خيانة إخوته كما أن أحمد زاهر وروجينا ورحاب الجمل وادوارد وبدرية طلبة وريم سامي واحمد داش وسلوى عثمان وغيرهم من الممثلين أدّوا أدوارهم بابداع حيث جسّدوا الشر بإتقان جعلهم حديث الشارع العربي .

مسلسل «البرنس” هو العمل الدرامي العربي الأول في رمضان 2020 دون منازع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى