الوطن

مخزومي عرض الأوضاع مع شيا: حراك الحكومة في مكافحة الفساد هزيل

 

التقى رئيس «حزب الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي، في مكتبه في وسط بيروت، السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا يرافقها نائب رئيس البعثة وين دايتون والمستشارة السياسية مينتا برودزينسكي، في حضور المستشارة السياسية لمخزومي الدكتورة كارول زوين، وجرى عرض للأوضاع في لبنان والمنطقة.

إثر اللقاء، قال مخزوميإن الزيارة هي للتعارف ولتهنئة السفيرة على تسلمها مهامها الجديدة في بيروت. وشكر أميركا على وقوفها إلى جانب لبنان وشعبه، مثمناًالمساعدات التي قدمتها أميركا أخيراً  للبنان في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا والمساعدات إلى جيشنا الوطني اللبناني، مشدداً علىضرورة أن تأتي المساعدات مشروطة باسترداد الأموال المنهوبة ومكافحة الفساد».

وقال: “هذه أهم مطالب ثورة 17 تشرين، لافتاً إلى أنّاللبنانيين يعيشون ظروفاً صعبة فالودائع في البنوك في خطر وحراك الحكومة باتجاه استعادة الأموال المنهوبة ومكافحة الفساد هزيل ومحبط للبنانيين”.

ولفت إلى أن إقرار الحكومة الخطة الإقتصادية خطوة مهمة وإيجابية في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الحساسة جداً، داعياًالحكومة إلى بذل قصارى جهدها من أجل تطبيق الخطة وكي لا تبقى مجرد حبر على ورق كما عودتنا الحكومات المتعاقبة، مشدداً على أنهم لبنان الأساسي اليوم هو رفع المخاطر عن اقتصاده، وتحقيق الأمان المالي والاقتصادي والمعيشي”.

ودعا الأطراف السياسية إلى “التوقف عن التدخل في عمل الحكومة وإفساح المجال لها بالقيام بمهامها وإلاّ لن تتمكن من تحقيق الإصلاحات التي يطالبها بها المجتمع الدولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى