ثقافة وفنون

برنامج «أغلب السقا» يصيب هدفه!

 

} هنادي عيسى

برنامج «اغلب السقا» المأخوذ من فورمات أجنبي «beat the star» والذي بدأ عرضه على شاشة «ام بي سي» في أول يوم من شهر رمضان المبارك استطاع أن يصيب هدفه مع مرور الحلقات إذ أن المطلوب من ضيوف النجم المصري أحمد السقا أن يتباروا في مجموعة من الألعاب الرياضية والذهنية وغيرها ليكسبوا أموالاً ويتم آخر الحلقة التبرّع بالمبلغ الذي يتم ربحه سواء من الضيف أم السقا لإحدى الجمعيات الخيرية أو المستشفيات الخاصة بالسرطان أو ما شابه.

تدير البرنامج وتقدّمه الإعلامية اللبنانية رزان مغربي المعروفة بشخصيتها المرحة ورغم أنها في الحلقات الأولى بدت «hyper» زيادة عن اللزوم وصراخها عالٍ لكن مع الأيام استطاعت أن تتأقلم مع طبيعة البرنامج وتمكّنت من إدارة حوارات مقتضبة مع السقا وضيوفه تدور عن نشاطاتهم الفنية ومواقف مرّت في حياتهم المهنية والشخصية وقد بدا واضحاً أن «شركة صبّاح إخوان» التي أنتجت البرنامج سخت عليه اذ تمّت استضافة أهم النجوم من مختلف الدول العربية ومنهم عابد فهد، فيفي عبده، عمرو يوسف، وائل جسار، محمد هنيدي، مايا دياب، نوال الزغبي وليد توفيق وغيرهم من الفنانين الذين برزوا مواهبهم الرياضية في ألعاب أعدّت بطريقة مميزة عبر فريق إعداد أشرف عليه المخرج باسم كريستو.

 وفي كل حلقة كان الحماس يظهر على المشتركين أي أحمد السقا وضيفه مما أضفى جواً مرحاً على المشاهدين وقد حقّق هذا البرنامج نسبة مشاهدة عالية، أما المصداقية الأكبر فكانت المسابقة اليومية التي تجعل أحد المشاهدين يفوز بجائزة قيمتها مئة ألف جنيه مصري ومن أجل المصداقية صورت «ام بي سي» تقارير تؤكد أن الرابحين تسلموا أموالهم.

برنامج «اغلب السقا» مميز وذو طابع ترفيهي مناسب للمشاهدين الذين يمضون أياماً صعبة بالحجر المنزلي بسبب وباء كورونا. فجاء هذا البرنامج ليزرع البهجة في القلوب ويقدّم المعلومة اللطيفة والخفيفة مع أحبّ النجوم في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق