رياضة

نيمار يقترب من «اليوفي» ليكون مع رونالدو وصعوبات كثيرة تحول دون التحاقه بالبرسا

دخل نادي يوفنتوس الإيطالي من جديد في الصراع على ضم النجم البرازيلي نيمار، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في صفقة تتضمن انتقال باولو ديبالا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأجرى الإيطالي فابيو باراتيتشي المدير الرياضي ليوفنتوس «البيانكونيري»، اتصالات بوالد نيمار، من أجل التعاقد مع اللاعب، في الصيف الماضي، عندما كان برشلونة يتقدم أكثر فأكثر لإنهاء عودة البرازيلي إلى أسوار «كامب نو»، ولكن محاولات الطرفين باءت بالفشل.

ووفقا لبرنامج 7 Gold الإيطالي الناطق بالإنكليزية، فإن مشروع يوفنتوس قد يجذب النجم البرازيلي الذي يفكر في مغامرة جديدة خارج فرنسا. وأشار البرنامج إلى أن يوفنتوس بدأ العمل على ضم نيمار ليشكّل ثنائياً هجومياً مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يمكن أن يكون الثنائي مرعباً لإيطاليا وأوروبا أيضاً، مع الإشارة إلى أن الأرجنتيني باولو ديبالا سيكون ضمن الصفقة التبادلية.

وكان نيمار قد انتقل إلى باريس سان جيرمان في آب 2017 مقابل 222 مليون يورو بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، ليكون أغلى لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة.

طريق نيمار إلى البرسا مقطوعة

وأشارت صحف اسبانية عليمة بأجواء اللاعب البرازيلي، إلى وجود 4 عوامل تجعل عودة نيمار إلى برشلونة بمثابة «عملية معقدة للغاية»، في ظل أزمة «كورونا» الحالية، التي فرضت على إدارة البارسا خفض أجور اللاعبين، ما سيجعل نيمار يتقاضى راتبا سنويا لا يزيد بأي حال من الأحوال عن 20 مليون يورو، وهو ما يمثل تراجعاً كبيراً في راتبه، الذي يتقاضى 50 مليون يورو في باريس سان جيرمان.

ونوهت إلى أن إدارة باريس سان جيرمان لن تتخلى عن نيمار بالسهولة التي يتوقعها البعض، خصوصاً أن عقده لا يزال ممتدا حتى صيف 2022، وبالتالي فإنها ليست تحت ضغوط للتفريط فيه خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت صحيفة «أس» وجود حالة من الرفض لدى جماهير برشلونة لعودة نيمار مرة أخرى، في ضوء الطريقة التي رحل من خلالها عن النادي الكتالوني.

وتابعت بقولها: «وعلى الصعيد الرياضي، فإن صفقة نيمار لا تعتبر أولوية حالياً بالنسبة لمسؤولي برشلونة، في ظل ضرورة التعاقد مع رأس حربة صريح، في مركز 9، وهو الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز نجم نادي إنتر ميلان الإيطالي، ليكون بديلا للأوروغواياني لويس سواريز الذي سينتهي عقده في صيف 2021، بالإضافة إلى صفقة نجم يوفنتوس الإيطالي، البوسني ميراليم بيانيتش، الذي يقترب من البارسا في الموسم الجديد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى