الوطن

أخبار

 

 

 

{  كشف رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في تغريدة على «تويتر» أمس،  أنه خالف تعليمات الحجر الصحي. وقال «خالفت اليوم تعليمات الحجر وتوجهت من المختارة إلى بيروت وأصبت بحرج كبير عندماً رأيت حاجزاً لقوى الأمن في خلده الذي كان في منتهى اللياقة. إنني اعتذر على هذا التصرف في هذه الأوقات الصعبة حيث وجب التقيد إلى أقصى حد في العملية الوطنية لاحتواء الوباء وحيث تقوم قوى الأمن بأقصى المجهود».

{  توجه النائب الياس بو صعب، إلى رئيس الحكومة حسان دياب، قائلاً في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «دولة الرئيس دياب، التشبث بالرأي يعرقل العمل ولا يفيد، كنا اعتقدنا أن نظرتك للتعيينات مختلفة إلى أن اكتشفنا أن هدفك هو تعيين مستشارة لك في موقع مهم، القوة ليست بإظهار الصلابة أمام الرأي العام، بل عندما تكسب احترام الجميع وتحترمهم لاظهارهم مرونة كبيرة، أتمنى ألا تكون اعتبرتها ضعفاً».

{  اعتبرت أمانة الإعلام في «حزب التوحيد العربي»، في بيان، أنّ «هناك خطأ في الشكل والمضمون»، حول ما نشره أحد المواقع الالكترونية «من معلومات يزعم فيها أن رئيس الحكومة حسان دياب استدعى رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، وكلفه بتقديم إخبار بحق (الرئيس) فؤاد السنيورة وسوكلين»، مضيفةً «أن الصحيح هو أن وهاب وضع الرئيس دياب بجو أنه سيتقدم بإخبار يتعلق بموضوع سوكلين نتيجة الفروقات الكبيرة في أسعار الكلفة: ففي حين كانت تعالج النفايات سابقاً بكلفة 160 دولاراً أصبحت اليوم تكلّف 56 دولاراً، وذلك بفرق تبلغ قيمته ملياري دولار عند مقارنة الأسعار منذ التسعينات وحتى اليوم». وإذ نفت صحة ما أورده الموقع «جملةً وتفصيلاً»، أكدت «أن الإخبار الذي سيقدمه  وهاب لا علاقة له بالرئيس السنيورة».

{  توجهت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون «الإسرائيلية» يحيى سكاف، في بيان، لمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية الـ72، «بالتحية إلى شعبنا الفلسطيني الصامد المقاوم الذي عودنا على وقفات العزّ، حيث يناضل ويقدم الشهداء والجرحى يومياً من أجل إستعادة حقوقه المغتصبة من قبل الإحتلال الصهيوني». وجدّدت «العهد والوعد لفلسطين بالبقاء معها ومع مقاومتها وشعبها الحر الأبي حتى التحرير الكامل، وعودة الشعب الفلسطيني إلى دياره مرفوع الرأس والجبين»، معتبرةً أن «التحرير والإنتصار سيتحققان بفضل تضحيات المقاومين وسواعدهم في فلسطين ولبنان». وأكدت أن «خيار المقاومة الشعبية والكفاح المسلح هما السبيل الوحيد والصحيح لهزيمة المشروع الصهيوني البغيض في المنطقة».

{  زار رئيس مفرزة العبودية أحمد عبدالله، عكار العتيقة، موفداً من المديرية العامة للجمارك، وتم بالتعاون مع البلدية الكشف على طريق التهريب من القموعة حتى غزراته. وقد حضرت دورية تابعة لمفرزة العبودية وأقامت حواجز تفتيش للسيارات والشاحنات. وأثنت البلدية ومخاتير عكار العتيقة على «التحرك السريع» آملين «أن تنتهي هذه الظاهرة الغريبة في التهريب باستعمال طرقات البلدة بدل المعابر الشرعية». كما شكروا المدير العام للجمارك بدري ضاهر آملين «التعاون الدائم بما فيه مصلحة الوطن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى