رياضة

حذاء مايكل جوردان بـ 560 ألف دولار!

 

 

بات حذاء أسطورة كرة السلة المعتزل، مايكل جوردان، الأغلى في التاريخ، بعد بيعه في مزاد علني، عقب النجاح الهائل للسلسلة الوثائقية «الرقصة الأخيرة» التي تلقي الضوء على مسيرته الرياضية.

وساهم نجاح السلسة الوثائقية إلى تعزيز مبيعات التذكارات الخاصة بأسطورة كرة السلة الأمريكية، وتداول بعضها بعشرات آلاف الدولارات.

وبات الحذاء الرياضي «AIR جوردانالذي انتعله جوردان، الأغلى في التاريخ، بعد أن بيع مؤخراً في مزاد علني في دار سوثبير بقيمة قياسية بلغت 560 ألف دولار.

وحطم الحذاء الذي صممته شركة «نايكي» في العام 1985 والموقع من قبل نجم شيكاغو بولز السابق، حطم الرقم القياسي لحذاء «نايكي مون» والبالغ 437,5 ألف دولار، والمسجل العام الماضي في مزاد لسوثبيز أيضاً ويعود تصميمه إلى السبعينات.

ويعتبر حذاء «AIR جوردانأول نموذج صممته شركة «نايكي» خصيصاً لجوردان وقد انتعله في موسمه الأول في الـNBA  حين بدأ مسيرته الاحترافية مع شيكاغو بولز في العام 1984 وتوّج بلقب الدوري في ست مناسبات.

وزادت السلسلة الوثائقية أيضاً من مبيعات التذكارات الخاصة بشيكاغو بولز، لاسيما فريق التسعينيات الذي ضم أسماء مثل جوردان وسكوتي بيبن ودينيس رودمان بإشراف المدرب المخضرم فيل جاكسون، ويعد من أفضل الفرق في تاريخ الـNBA.

وبحسب الموقع الالكتروني المخصص للبضائع الرياضية «فاناتيكس»، ارتفعت مبيعات الهدايا التذكارية التي تحمل العلامة التجارية لشيكاغو بولز بنسبة 400 % في أيار ، مقارنة مع العام الماضي.

واعتزل جوردان اللعب بعد اللقب السادس مع شيكاغو في العام 1998، قبل أن يعود إلى خوض موسمين مع واشنطن ويزاردز، ويعتزل نهائياُ في العام 2003.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى