رياضة

ثلاثة مقترحات لدوري أبطال آسيا

لتجنّب خسارة 300 مليون دولار

كشفت تقارير صحفية أن إلغاء بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020 سيؤدي إلى خسائر مادية ضخمة؛ بسبب إمكانية مطالبة الشركات الراعية والناقلة للبطولة بتعويضات مادية تقدّر بما يفوق 300 مليون دولار.

وقالت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية بموقعها الإلكتروني أن الاتحاد الآسيوي باع الحقوق وقام بتسويق البطولة، على اعتبار أن عدد مبارياتها يتجاوز 150 مباراة في الموسم، بينما فرضت الظروف الصحية الراهنة بسبب فيروس كورونا، إيقاف المباريات وعدم الاستقرار على موعد نهائي لاستئناف الموسم.

وكشفت الصحيفة أن هناك 3 مقترحات جديدة يدرسها الاتحاد الآسيوي، والمقترح الأول هو اللعب بنظام البطولة المجمعة لدور المجموعات، ودور الـ16 لدوري الأبطال خلال النصف الأول من آب المقبل، ولعب دور الـ8 كبطولة مجمعة، وكذلك الأمر بالنسبة لدور نصف النهائي بين أيلول وتشرين الأول المقبلين.

أما المقترح الثاني فهو تغيير مواعيد البطولة بما يسمح بعدم ضغط مبارياتها بشكل كبير، ويساعد الدوريات المحلية على أن تستكمل مؤجلاتها أيضاً، بلعب دور الـ8 ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.

والمقترح الثالث، تقليص عدد مباريات دوري الأبطال ولعب المؤجلات لدور المجموعات ودور الـ16 في آب، بطريقة الدور الواحد، والأمر ذاته سيكون في الدورين ربع ونصف النهائي للبطولة، وذلك لاستخدام أقل فترة زمنية في لعب مؤجلات البطولة كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى