الوطن

نشاطات

} يوجه رئيس مجلس النواب نبيه برّي كلمة إلى اللبنانيين ظهر اليوم الجمعة، لمناسبة عيد المقاومة والتحرير ويوم القدس وحلول عيد الفطر، يتطرق فيها إلى آخر المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة.

وفي نشاطه استقبل برّي رئيس تحرير جريدة  «البناء» النائب السابق ناصر قنديل، وكان عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات في لبنان والمنطقة. كما استقبل برّي مدير «مستشفى رفيق الحريري الجامعي» في بيروت الدكتور فراس الأبيض، بحضور مسؤول مكتب الصحة المركزي في حركة «أمل» زكريا توبة، وجرى البحث في الاوضاع الصحية والطبية وسير العمل في المستشفى، وكانت مناسبة استمع خلالها رئيس المجلس من الأبيض إلى احتياجات المستشفى ومطالب العاملين فيه.

} غرّدت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر عبر حسابها على «تويتر»: «توضيحاً للوقائع، إن المرسوم الذي أحيل إلى وزيرة الدفاع بخصوص التشكيلات القضائية لإبداء الرأي تمت إحالته في أقل من 5 أيام إلى مجلس القضاء الأعلى بواسطة وزيرة العدل لتخفيض العدد بالكاد المحدد قانوناً وهو 12 بدلاً من 18 والوزيرة بانتظار استلام المرسوم».

} أعلن رئيس «التيار الوطني الحرّ» النائب جبران باسيل عبر حسابه على موقع «تويتر»، أنه «توصّلنا مع رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى اقتراح قانون الكابيتل كونترول لضبط تحويل الأموال إلى الخارج، وإن إقراره سيمنع التحاويل الاستنسابية مستقبلاً، ولكن ماذا عما سبق حين حرم اللبنانيون من سحب ودائعهم؟ نحن قدمنا قانوناً لاستعادة التحاويل ونأمل إقراره في الجلسة المقبلة وننتظر لنرى من معه».

} استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ يرافقه الملحق العسكري المقدم ألكس هيلتون، وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى