رياضة

بطولة إنكلترا: تشيلسي يسمح لكانتي بالتغيّب

أفاد نادي تشيلسي الانكليزي لكرة القدم أنه سمح للاعب وسطه الفرنسي نغولو كانتي بالتغيب عن التدريبات بسبب تخوفه من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

واكتفى النادي اللندني في اتصال مع وكالة فرانس برس، بالتأكيد ان صحيفة «ذا تلغراف» التي كانت أول من كشفت هذه المعلومات، «وصفت الوضع بشكل صحيح».

وخاض كانتي تدريبات اليوم الأول لفريقه الثلاثاء الماضي بعدما جاءت نتيجة الفحص الذي خضع له سلبية، لكن التقارير تشير الى ان اللاعب أبدى مخاوفه من معاودة التدريبات الى جانب زملائه، وبالتالي حصل على الضوء الأخضر من النادي والمدرب فرانك لامبارد للغياب عن التدريبات.

وأشارت الصحيفة الى ان النادي اللندني سمح لكانتي (29 عاما) بمواصلة التمارين الفردية في منزله، من دون ان يحدد موعدا للعودة الى التدريبات الجماعية مع زملائه.

وكان قائد واتفورد تروي ديني رفض العودة إلى تدريبات فريقه أيضاً خشية من احتمال نقل عدوى «كوفيد– 19» إلى ابنه البالغ من العمر خمسة أشهر والذي يعاني من صعوبة في التنفس. وكشفت رابطة الدوري الإنكليزي عن تسجيل ست حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأندية، بعد إجراء 748 فحصاً.

وتوقفت منافسات كرة القدم في إنكلترا، كغيرها من غالبية الأحداث الرياضية حول العالم، منذ منتصف آذار مع تفشي وباء «كوفيد-19».

وتأمل الرابطة والأندية في التمكن من معاودة المباريات من دون جمهور اعتبارا من منتصف حزيران المقبل.

وتتبقى تسع مراحل من الدوري الممتاز لهذا الموسم. ويحتل تشيلسي المركز الرابع في الترتيب (آخر المراكز المؤهلة رسميا لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل)، بفارق 34 نقطة عن المتصدر ليفربول، وبثلاث نقاط فقط أمام مانشستر يونايتد الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى