رياضة

أوهانيان بحثت مع «الأولمبية» والأندية

استئناف الأنشطة الرياضيّة في لبنان

استقبلت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان في مكتبها، وفدا من اللجنة الأولمبية اللبنانية ترأسه نائب الرئيس السيد هاشم حيدر. وضمّ الوفد، كلًا من الأمين العام حسان رستم والأعضاء رلى عاصي وفرنسوا سعادة وعزة قريطم.

وتم البحث في الواقع الرياضي عموماً والمستجدات الناتجة عن أزمة فيروس كورونا خصوصا وإنعكاساتها الكبيرة على الحركة الرياضية في لبنان، لا سيما لجهة توقف النشاط الرياضي.

وتدارس المجتمعون وضع خطة لإستئناف النشاط الرياضي بشكل تدريجي وفق الضوابط والمعايير الصحية التي تحافظ على الصحة والسلامة العامة.

وتم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة واللجنة الأولمبية برئاسة الوزيرة اوهانيان، وحددت مهمتها في اتجاهات ثلاثة هي: وضع خطة مرحلية لإستئناف النشاط الرياضي بما لا يتعارض مع تطورات أزمة كورونا او المقررات التي تصدر عن مجلس الوزراء في هذا المجال، واقتراح معايير للمساهمات المالية التي يمكن ان تقدمها الوزارة للإتحادات الرياضية، ووضع تصور لكيفية تقليص تأثير الظروف القائمة على الاستحقاقات المقبلة والمشاركات الخارجية للرياضة اللبنانية.

وأندية رياضية تجتمع مع أوهانيان

هذا، واجتمعت الوزيرة أوهانيان مع عدد من روساء الأندية وعلى رأسهم رئيس الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية حسنين مقلد، والذي صرّح بعد الاجتماع قائلاً: «كان الاجتماع ايجابياً جداً ولمسنا مدى حرص معالي الوزيرة على الاهتمام بالقطاع الرياضي في ظل covid-19 وسعيها لايصال صوت الاتحادات والاندية إلى اجتماعات مجلس الوزراء، وافادتنا بانها بصدد اصدار الارشادات العامة الصحية بالتعاون مع اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية وستعرضه امام لجنة مكافحة الكوارث والقرار النهائي سيكون لمجلس الوزراء، وشكرناها على تفهمها وحسن استقبالها وأبدينا استعدادنا للوقوف الى جانب الوزارة في مسعاها على أمل اللقاء معها مجدداً لمتابعة النقاط التي تم بحثها خلال الاجتماع».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق