رياضة

الدوري الأوكراني في 30 أيار واليوناني والإيطالي في حزيران

 

أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أمس أنه سيتم استئناف الدوري المحلي اعتبارا من بعد غدٍ السبت، بعدما أقرت الحكومة المحلية بدء التخفيف التدريجي لاجراءات الاغلاق التام في البلاد.

 وأوضح الاتحاد في بيان له أن البطولة المعلقة منذ منتصف آذار الماضي بسبب تفشي فيروس «كوفيد– 19» ستعاود نشاطها في 30 أيار الجاري.

ولفت متحدث باسم الاتحاد لوكالة «فرانس برس» إلى أن جميع المباريات المتبقية ستقام من دون جمهور.

بالإضافة إلى ذلك، سيلتزم جميع اللاعبين والحكام المشاركين في المباريات بالخضوع لفحص درجة حرارة قبل كل مباراة.

وفاق عدد المصابين المعلن عنهم بفيروس كورونا في أوكرانيا حتى يوم أمس 21 ألف حالة، ما أسفر عن 644 وفاة.

استئناف الدوري اليوناني

ومن جهة أخرى، ذكرت وسائل اعلام رياضية في اليونان، أنه سيكون بالإمكان استئناف المباريات في السادس أو السابع من حزيران خلف أبواب موصدة، بمجرد إجراء قرعة الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) عبر الاتصال بالفيديو.

 وكان أولمبياكوس في صدارة ترتيب الموسم العادي عند تعليق المنافسات برصيد 66 نقطة، متقدما على باوك سالونيكي وأيك أثينا.

وتخوض الفرق التي تحتل المراكز الست الأولى المنافسات على اللقب والمراكز المؤهلة إلى المسابقتين الأوروبيتين في ملحق منفصل، فيما تتصارع الفرق الثمانية الأخرى على الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وكانت الفرق اليونانية عادت للتدريبات قبل أسبوعين ضمن شروط صحية صارمة.

وحذرت السلطات الصحية الحكومية من أنه في حالة اصابة أي لاعب بفيروس «كوفيد -19»، سيوضع في الحجر الصحي المنزلي، كما ينبغي وضع بقية الفريق في عزلة لمدة خمسة ايام. وحتى الآن، لم تظهر الاختبارات الدورية التي انطلقت بعد بدء التدريبات إصابة أي منهم

الكالتشيو في منتصف حزيران

بعد أسابيع من الأخذ والرد والمواقف المتضاربة، من المقرر أن تبت إيطاليا أخيرا في مصير دوري كرة القدم، ومدى إمكانية استئناف مباريات البطولة والموعد المقترح لذلك بعد انحسار تأثيرات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي ظل عودة عجلة الدوري الألماني للدوران دون أي مشكلات كبيرة حتى الآن، فإن الحكومة الإيطالية ربما خففت موقفها من هذا الأمر مؤخرا، وباتت أكثر انفتاحاً على إعادة النظر في مستقبل البطولة.

ويقول وزير الرياضة الإيطالي فينشنزو سبادافورا، الذي من المقرر أن يلتقي مع جابرييلي غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة قبل الإعلان عن القرار اليوم الخميس، إن القرار الأرجح سيكون باستئناف المباريات في 13 أو 20 حزيران المقبل.

ووافقت الأندية بالإجماع على استئناف مباريات البطولة، بينما تبدو بعض الأطراف أكثر حماسا للعودة من أطراف أخرى.

ويتوق لاتسيو كثيرا للعودة للمباريات بعد أن خاص 21 مباراة في الدوري بلا هزيمة وهو يتخلف بنقطة وحيدة عن يوفنتوس المتصدر قبل توقف البطولة بسبب الأزمة الصحية العالمية.

في حين لا يتحمس فريق مثل بريشيا المهدد بالهبوط كثيرا لاستئناف المنافسة، وهو آخر فريق يعود للتدريبات بعد أن سبق وهدد بالانسحاب من المباريات إذا ما استؤنفت المباريات.

ومن بين نقاط الخلاف حول استئناف الدوري إصرار الحكومة على عزل أي فريق بالكامل إذا ما جاءت نتيجة أحد لاعبيه إيجابية قبل التخلي عن هذا المطلب.

لكن الفرق رغم ذلك ستخضع لإجراءات احترازية ووقائية صارمة على غرار تلك المطبقة في الدوري الألماني.

وسيحظر على اللاعبين مصافحة بعضهم البعض أو التقاط صور للفرق قبل المباريات، وكذلك سيمنع دخول الأطفال مع اللاعبين أرض الملعب كما سيسمح فقط بوجود 300 شخص على أقصى تقدير داخل الاستاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق