الوطن

«حركة الشعب»: أميركا تحمّل لبنان قسطاً من عبء «قانون قيصر» المشؤوم

 

أكدت «حركة الشعب» في بيان «وقوفها مع سورية، وإدانتها سياسة الولايات المتحدة الأميركية ضد لبنان وسورية و»أوركسترا» التعصب والتبعية التي تحركها وتديرها السفارة الأميركية في بيروت».

وأضافت «يعرف الجميع أن الحرب الكونية التي تشن على سورية منذ العام 2011، كانت بقرار أميركي وبإدارة أميركية. لقد تمكنت سورية، بوعي شعبها ووطنيته، وبتضحيات جيشها، وشجاعة قيادتها، وكذلك بمؤازرة دول صديقة وقوى المقاومة، من الانتصار في هذه الحرب، ومنعت أعداء أمتنا وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأميركية من تحقيق أهدافهم. فقد أمعنت أميركا في محاصرة سورية والعمل على تجويع شعبها ومعاقبته وكسر إرادته. وفي هذا السياق يأتي تطبيق ما يسمى «قانون قيصر».

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تحاول «استخدام لبنان كاحدى حلقات التآمر وفرض الحصار على سورية. ومن المعروف أن الضغوط التي تمارسها على لبنان، مباشرة أو عبر صندوق النقد الدولي، هدفها إحكام الحصار وتشديد العقوبات على الشعب السوري».

وأضافت «نسمع اليوم أصواتاً ترفع شعار «مكافحة التهريب» بحجة تنفيذ إصلاحات وتلبية مطالب صندوق النقد الدولي. نحن مع مكافحة التهريب، ولكن هذا الأمر يتم عن طريق الحوار والتنسيق بين الدولتين اللبنانية والسورية وليس عن طريق القطيعة مع سورية استجابةً لإملاءات السفارة الأميركية في لبنان».

وأكدت أن «الإملاءات التي تسعى الولايات المتحدة الأميركية إلى فرضها على لبنان بتحميله قسطاً من عبء تنفيذ «قانون قيصر» المشؤوم لا تستهدف إيذاء الشعب السوري فقط ولكنها تدفع باتجاه المزيد من الانهيار المالي والاقتصادي في لبنان وزعزعة الاستقرار الهش، والدفع باتجاه فتنة دموية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى