الوطن

خليلي التقى قبلان و«تجمّع العلماء»: مستعدّون لمدّ يد العون إلى لبنان

 

استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في مكتبه، في دار الإفتاء الجعفري، القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية الإسلامية في إيران لدى لبنان حسن خليلي الذي هنأ قبلان بعيد الفطر وبحث معه، وفق بيان « في الأوضاع الداخلية والظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها لبنان واللبنانيون، وسبل التعاون بين البلدين الشقيقين».

كما ثمّن  قبلان «الدور الريادي الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ودعاها إلى المزيد من الجهود والمساعي لتحقيق تضامن إسلامي عام وشامل يكون قادراً على توحيد الصفوف في مواجهة الأزمات التي تعصف في المنطقة».

كما زار خليلي «تجمّع العلماء المسلمين»، حيث كان في استقباله رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله وأعضاء الهيئة. وبحسب بيان للتجمّع «مناسبة للحديث حول الأوضاع في لبنان والمنطقة خصوصاً ما سيترتب على جائحة «كورونا» من أمور سيكون لها التأثير البالغ في رسم سياسات جديدة في المنطقة».

ورحب عبد الله بـ»الضيف العزيز»، مهنئاً إياه «بمنصبه الجديد»، متمنيا له «النجاح في مهمته لما فيه مصلحة البلدين لبنان وإيران». وشكر للجمهورية الإسلاميةالإيرانية «وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني منذ بداية تأسيسها، خصوصاً ونحن نعيش أجواء عيد المقاومة والتحرير لا ننسى الدعم الكبير الذي قدمته للمقاومة والذي كان سبباً أساسياً في انتصارها على العدو الصهيوني».

كما شكر قيام الجمهورية الإسلامية بتقديم مساعدات طبية للبنان لمواجهة جائحة «كورونا».

من ناحيته أكد خليلي «عمق العلاقة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولبنان والتي تعمل السفارة على تمتينها وترسيخها، حيث إننا نعتبر الشعب اللبناني شقيقاً عزيزاً نحمل وإياه الأهداف نفسها في الحرية والعزة والكرامة والاستقلال، كما أننا نتطلع جميعاً إلى تحرير فلسطين من رجس الاحتلال الصهيوني وذلك من خلال دعم المقاومة في فلسطين للوصول إلى التحرير الكامل»».

وأكد «أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمد يد العون إلى كل الأمم المستضعفة ولا تخاف في ذلك أية تهديدات أميركية».

كما أكد «أن العلاقة مع لبنان هي علاقة إستراتيجية بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي مستعدة لمد يد العون في كل ساعة احتاج لبنان إليها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى