عربيات ودوليات

صنعاء تكشف عن تقاعس أمميّ في تقديم العون لمواجهة كورونا

 

كشفت وزارة الصحة في حكومة صنعاء عن «عدم دقة وكفاءة المحاليل والمسحات المخصصة لكشف الإصابات بفيروس كورونا المرسلة إليها من منظمة الصحة العالمية».

الوزارة التي أشارت إلى «تقاعس المنظمات الأمميّة في تقديم العون والمساعدة اللازمين لليمن»، أوضحت أن «المحاليل أثرت على نتائج الفحوصات المخبرية والتي أظهرت نتائـــج إيجـــابية لعيّنات غير بشرية وغير متوقعة»، وتوعّدت بـ»الكشف عنها خلال أيام».

وأكدت الوزارة ظهور حالات إصابة بكورونا في محافظات يمنية عدة بينها العاصمة صنعاء.

وقالتْ منظمة الصحة العالمية أول أمس، إن «عمال الرعاية الصحية في اليمن يصارعون نظاماً صحياً هشاً، وشبح تفشٍ كارثي لوباء كوفيد 19 يهدد الملايين».

المنظمة أشارت في بيان إلى أنها «لن تتمكن من إنقاذ حياة ملايين الأبرياء في اليمن من الكارثة المحتملة من تفشي كورونا إلا بالتضامن والعمل».

المنظمة قالت في 22 أيار الحالي إنه من المعتقد أن فيروس كورونا ينتشر في أنحاء اليمن، حيث «انهار نظام الرعاية الصحيّة بها فعلياً»، مضيفةً أنها «تسعى لجمع تمويل عاجل».

وسجلّت السلطات الصحية في اليمن أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجدّ، بحسب وزير الصحة في حكومة هادي ناصر باعوم، في 1 أيار الحالي، بعد تأكيد خمس إصابات بالفيروس في محافظة عدن جنوب البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى