الوطن

إنجازات حتّي: استكمال السجل الرقمي للمغتربين وربط البعثات بالإدارة وحشد الدعم للبنان

 

عرض وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي، في بيان  الإنجازات التي قام بها، بعد مئة يوم على تسلمه مهامه.

وذكر في هذا السياق «إنجاز مشروع E mofa الذي أطلق منذ أربع سنوات ويهدف إلى ربط البعثات اللبنانية في الخارج بالإدارة المركزية، ومكننة أجزاء أساسية من العمل الإداري. نقطة أخرى في هذا المجال، استكمال إنجاز مشروع E consular الذي يهدف إلى خلق سجل رقمي مركزي لتسجيل المغتربين اللبنانيين ومكننة أجزاء أساسية من العمل القنصلي. كذلك، استكمال المفاوضات التحضيرية لإطلاق آلية التعاون مع الإتحاد الأوروبي لتحديث أطر عمل وزارة الخارجية والمغتربين وآلياتها».

أضاف «على صعيد الدبلوماسية اللبنانية، شارك مطلع تسلمه مسؤولياته، في اجتماعين عربيين واجتماع في إطار منظمة التعاون الإسلامي، وكان فرصة طيبة للقاء عدد كبير من وزراء الخارجية من دول عربية وصديقة، إلى جانب اتصالات واستقبالات لعدد من وزراء الخارجية الأجانب، لعرض موقف لبنان والبحث في سبل دعمه بأفضل الطرق. وشارك في اللجنة الوزارية المختصة بإعادة اللبنانيين من الخارج، بعد كارثة فيروس كورونا، في تنظيم عودة اللبنانيين من الخارج».

وختم «هذه بعض الأمور التي بدأنا بها في إطار التحرك الديبلوماسي اللبناني باتجاه الأطراف الدوليين، سواء على الصعيد الثنائي أو المتعدد الأطراف، على صعيد الديبلوماسية الدولية مع دول صديقة ومع الأمين العام للأمم المتحدة وكبار المسؤولين في المنظمات الدولية والإقليمية مثل جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي، لحشد الدعم للبنان».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق