أولى

نائب عراقيّ يصف البرلمان بـ«الميت سريرياً”

وصف النائب عن تحالف سائرون جمال فاخر، أمس، مجلس النواب بأنهميت سريرياً، محملاً رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، مسؤولية ذلك، فيما دعا رئيسي الجمهورية والوزراء إلى الإسراع بإجراء الانتخابات المبكرة.

وأضاف فاخر، أنرئيس البرلمان يتحمل المسؤولية بشكل كامل عن تعطيل عمل مجلس النواب وجعله ميت سريرياً”.

وأشار فاخر إلى أنتعطيل عمل المجلس يعتبر مخالفة قانونية وشرعية وأخلاقية ونكثاً بالقسم الذي قسمناه أمام الله والشعب بأن نكون عيناً ساهرة لحماية الشعب العراقي وأرضه وسمائه وأن نؤدي واجباتنا بإخلاص”.

وتابع فاخر، أنالعراق يمر بأزمات أمنية واقتصادية وصحية، بحاجة إلى عمل مستمر ومكثف لإيجاد حلول لتلك الأزمات، مطالباًالكتل السياسية المشتركة بالعملية السياسية أن تدلو بدلوها من هذه المهزلة”.

ودعا فاخر، رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلىالاستعجال بالانتخابات المبكرة، لأن العملية السياسية الحالية غير قادرة على بناء دولة مؤسسات وتحقيق الرفاه للشعب العراقي”.

ومنح البرلمان العراقي ثقته لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، بعد التصويت على أغلب الوزراء المرشحين للحقائب الوزارية.

يذكر أن مصطفى الكاظمي، ثالث شخصية يتم تكليفها، من جانب الرئيس العراقي برهم صالح، بتشكيل الحكومة خلال 30 يوماً، بعد إخفاق سلفيه محمد توفيق علاوي وعدنان الزرفي، في حشد تأييد لهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق