الوطن

دياب عرض الأوضاع مع «اللقاء التشاوري» ومطالب طرابلس الإنمائية مع بلديتها

 

استقبل رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب وفد «اللقاء التشاوري»، ضمّ، النواب عبد الرحيم مراد، فيصل كرامي، الوليد سكرية وعدنان طرابلسي، الوزير السابق حسن مراد، عثمان المجذوب، علاء جليلاتي وهشام طبارة، في حضور وزير الاتصالات طلال حواط ومستشار الرئيس خضر طالب.

وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع السياسية العامة والجلسة الأخيرة لمجلس النواب.

وعرض دياب مع وفد من بلدية طرابلس برئاسة رئيس البلدية الدكتور رياض يمق، لأوضاع المدينة والمطالب الإنمائية، لجهة الأبنية المتصدّعة وسوق الخضار وموضوع المساعدات، في ظلّ الظروف الراهنة الصعبة التي يمر بها البلد. وكان تأكيد من الرئيس دياب على متابعة تنفيذ هذه المطالب.

وأكد الوفد «دعم الحكومة والوقوف إلى جانب رئيسها».

بعد ذلك، استقبل دياب وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والعميد سعيد فواز والعقيد عصام طقوش. وبحث المجتمعون في الوضع الأمني في البلاد.

على صعيد آخر، رد  المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء في بيان، على ما تردّد عن  توزيع قانون قيصر للعقوبات الأميركية خلال جلسة مجلس الوزراء، وعن تبني الحكومة لهذا القانون.

وأوضح المكتب الإعلامي أن «الحكومة بصدد دراسة تأثير هذا القانون على لبنان، والهوامش التي يمكن للحكومة العمل فيها من دون حصول ارتدادات سلبية على البلد. ولم يحصل أي التزام أو نقاش أو تبنّ لهذا القانون في جلسة مجلس الوزراء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق