رياضة

عودة هدير محركات الفورمولا وان بعد شهر

 

 

كشف منظمو سباقات فورمولا وان امس الثلاثاء عن برنامج لاقامة 8 سباقات في افتتاح بطولة العالم لهذا الموسم، على أن تكون هذه السباقات بدون حضور جماهيري، وذلك اعتباراً من سباق الجائزة الكبرى النمساوي المقرر في الخامس من تموز المقبل.

وبحسب الجدول الجديد للبطولة الذي نشره المنظمون، ستستضيف النمسا سباقين متتاليين في الخامس من تموز و12 منه، قبل سباق جائزة المجر في 19 من الشهر عينه، وسباقين متتاليين على حلبة سيلفرستون البريطانية في الثاني من آب والتاسع منه، إسبانيا في 16 منه، بلجيكا في 30 منه، وإيطاليا في السادس من أيلول.

وأوضح الرئيس التنفيذي للبطولة تشايس كاري «بينما نتوقع أن ينطلق الموسم من دون مشجعين في سباقاتنا، نأمل أن يتيح لنا الوضع خلال الأشهر المقبلة بالترحيب بهم مجدداً عندما يصبح القيام بذلك آمنا».

وأضاف «لكننا نعلم أن عودة الفورمولاستشكل دفعاً لمشجعي الرياضة حول العالم». وكان من المقرر أن تنطلق بطولة 2020 على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية، قبل ان يتم إلغاء السباق بسبب «كوفيد-19». ولاقت السباقات العشرة الأولى التي كانت مقررة في جدول البطولة، مصير الإلغاء أو التأجيل.

وستكون عودة بطولة العالم بارقة أمل للفرق العشرة المشاركة، والتي اضطر بعضها مؤخراً لاتخاذ إجراءات تقشف مالي في ظل توقف الإيرادات. كما دفعت آثار «كوفيد-19» الى اتخاذ الفرق قرار خفض سقف موازناتها للأعوام المقبلة، وتأجيل اعتماد تعديلات واسعة على السيارات والمحركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى