رياضة

مدرب سان أنطونيو سبيرز بوبوفيتش: دونالد ترامب أحمق ومدمّر لبلاده

 

وصف غريغ بوبوفيتش مدرّب نادي سان انطونيو سبيرز المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الرئيس الميركي دونالد ترامب بالأحمق، كما اتهمه بسوء قيادة البلاد داعياً إلى التغيير في ظلّ الاحتجاجات التي اندلعت استنكاراً لمقتل الإفريقي الأميركي الأسود جورج فلويد.

واعتبر بوبوفيتش المعروف بانتقاداته الدائمة لترامب في حديث مع مجلة «ذي نايشن» الأسبوعية، أن القضايا المتعلقة بعنف الشرطة والعنصرية في الولايات المتحدة والتي لم تتم معالجتها في الماضي، مهدت الطريق أمام العنف الذي اندلع في العديد من المدن لثلاث ليالٍ متتالية.

وقال المدرب الأسطوري الذي قاد سبيرز إلى خمسة ألقاب إنّ «الأمر الذي يذهلني هو أننا رأينا جميعاً عنف الشرطة والعنصرية من قبل ولكن لم يتغيّر أيّ شيء». وتابع: «لهذا السبب كانت الاحتجاجات عنيفة، ولكن من دون قيادة حقيقية وتفهُّم لماهية المشكلة، لن يكون هناك تغيير أبداً».

واعتبر بوبوفيتش أنّ ترامب «لم يكن فقط مسبباً للخلافات، بل مدمّر أيضاً». وكان بوبوفيتش من بين مدربين عدة ومساعديهم الذين وقعوا على بيان صادر عن الرابطة الوطنية للمدربين، تفيد أنهم سيتحدثون نيابة عن أولئك الذين لا صوت لهم.

وجاء في البيان: «الأحداث التي شهدتها الأسابيع المنصرمة، كعنف الشرطة والتنميط العنصري وتسليح العنصرية، هي مخزية وغير إنسانية وغير مقبولة، بصفتنا مجموعة متنوعة من القادة، تقع على عاتقنا مسؤولية التحدث نيابة عن أولئك الذين لا صوت لهم والذين يشعرون أنّه من غير الآمن لهم القيام بذلك».

 وجاء في بيان صادر عن المدربين: «نحن ملتزمون بالعمل في مدننا مع القادة المحليين والمسؤولين والهيئات المشرفة على تطبيق القانون لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتنا، لدينا القوة والمنبر للتأثير على التغيير، وسوف نستخدمهما».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى