الوطن

أخبار

 

 

{ استقبل وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي في مكتبه بالوزارة، النائبين طوني فرنجية وفريد هيكل الخازن، وجرى البحث في التطورات العامة في البلاد.

{ عرض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب ياسين جابر مع سفير الباراغواي في لبنان أوسفالدو بيطار، للأوضاع والتطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين.

{ زار رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية النائب ميشال موسى نقابة المحامين والتقى النقيب ملحم خلف، وتم تداول موضوع السجون، لناحية الاكتظاظ وشؤون المساجين الحياتية. ثم زار موسى وخلف غرفة العمليات في النقابة التي بدأ العمل فيها منذ جائحة كورونا. وأشاد موسى بخطوة النقابة وما تقوم به مع المتطوعين من المحاميات والمحامين، لجهة تلقي شكاوى المواطنين عن بعد ومتابعة الملفات حتى وصولها إلى أجوبة من القضاء المختص. وقال «إنها خطوة متقدمة ومهمة بالتعاون بين النقابة والقضاء في ظل الظروف الصحية والاجتماعية التي تعيشها البلاد».

{ سأل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب فادي علامة عبر حسابه على «تويتر» : «ماذا تنتظر الحكومة لدعم القطاع الصحي والإستشفائي قبل الإنهيار الكامل؟ فمن الخطأ حصر الإهتمام بكورونا على أهميته وتناسي القطاع بأكمله وحجم الخدمات المقدمة والإستخفاف بطلباته وحاجاته المحقة وتمييعها».

{ أشار  النائب الدكتور قاسم هاشم عبر حسابه على «تويتر»، إلى أنّ «الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة انعكست على الأمور الحياتية للبنانيين، وأحد وجوه الأزمة العلاقة بين المستأجر والمالك، وما زاد من حدة الخلافات ارتفاع سعر الدولار والإرباك الذي حصل مع هذا الواقع، ومطالبة بعض المالكين باعتماد أعلى سعر للدولار رغم تراجع قدرة المستأجر ووضوح قانون النقد والتسليف باعتماد السعر الرسمي للدولار». وإذ سأل  «فكيف سيتم التفاهم في ظل غياب الجهة التي ستحسم الأمر لتحديد السعر والتخفيف من حجم الخلافات التي تتفاقم يوماُ بعد يوم؟» رأى أن «المطلوب من الحكومة حسم الأمر ولتعلن الجهة المعنية عن السعر الذي يجب اعتماده في موضوع الإيجارات لنخفف من حدة الأزمات والمشكلات التي تتزايد مع بداية كل شهر، وليعرف الطرفان، المالك والمستأجر كيف سترسو أمورهما».

{ قال الوزير السابق حسن مراد عبر حسابه على «تويتر»: «فقط في وطني يتحدث الفاسدون عن مكافحة الفساد، والسارقون عن أهمية النزاهة ، والعملاء عن بناء الدولة». وأضاف «من عجائب الدهر ان ينتشر الفساد وليس في السجن فاسد ويكثر الهدر ولم يحاسب مسؤول، بإختصار في غياب القضاء لا أمل إلاّ بالقضاء والقدر».

{ تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون قيادة كل من اللواء الأول والثامن وفوج التدخل الثاني في منطقة الجنوب، حيث التقى قادة الوحدات المنتشرة، واطلع منهم على الوضع في المنطقة والإجراءات الميدانية المتخذة لحفظ الاستقرار في قطاعاتهم.

{ تابع قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور تحقيقاته في ملف «الفيول المغشوش»، وقد مثل أمامه أمس المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك الذي قدّم، بواسطة وكيله القانوني المحامي ناجي البستاني، الدفوع الشكلية التي اتخذ القاضي منصور قراراً بردّها.

ـ وقع مساء أمس داخل مخيم عين الحلوة قرب عيادة «أونروا» الجديدة، إشكال فردي، ولم يُفد عن وقوع إصابات وعملت القوى الفلسطينية على معالجة ذيوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى