اقتصاد

أخبار اقتصاديّة

 

 

 

 

قطاعات الصناعة بدأت باستعادة عافيتها التنافسيّة

غرّد وزير الصناعة عماد حب الله على حسابه عبر تويتر بالقول: «بالرغم من كل الآثار السلبيّة للأزمة الماليّة والنقدية والمعيشية والاقتصادية، بدأت بعض قطاعات الصناعة باستعادة عافيتها التنافسية». وأضاف حب الله: «لا لزيادة سعر المازوت وأثره السلبي جداً على الصناعة وعلى فئات اللبنانيات واللبنانيين غير المحصّنة. نحمي لبنان بحماية إنتاجيّتهنحميه بالصناعة والزراعة».

 

محاسبة المسؤولينعن الانهيار أو الفوضى

 

اعتبرت جمعية المستهلك، في بيان، أن «الصدامات الطائفية والمذهبية التي فجّرها لبنانيّون بالأمس هي تعبير عن احتقان نفوسنا جميعاً، احتقان صنعته أحزاب الطوائف الحاكمة والمصارف، ابتداء بالأزمة النقدية والمصرفية مروراً بانتشار البطالة والفقر وصولاً الى وباء كورونا».

وقالت: «علينا وعلى الحراك الشعبي أن نسهم في توعية الناس على حقوقهم، وإلا عادوا الى الغرائز والى تقديس جلاديهم، إما أن نحاسب المسؤولين عن الانهيار ونسترجع حقوق المواطنين وإما الفوضى».

 

تعميممن نقابة الصرافين

 

أصدرت نقابة الصرافين تعميم رقم 3 الى شركات ومؤسسات الصرافة، لفتت فيه الى أنه عطفاً على التعميم رقم 2 الصادر بتاريخ 02-06-2020 بموضوع تسعير صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية يطلب الالتزام بما يلي:أولاً: بهدف ترشيد بيع الدولار مقابل الليرة بما يمنع المضاربة، يُطلب ما يلي:من الشركات: صورة بطاقة الهوية الشخصية. رقم الهاتف الخاص. ذكر الغرض من الشراء على فاتورة الصرف وإرفاق المستند الثبوتي إن وجد. توقيع الزبون على إشعار البيع.ثانياً: إعلان التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة بشكل ظاهر الى العيان.ثالثاً: إضافة العبارة التالية على إشعار شراء وبيع العملات الأجنبية مقابل الليرة اللبنانية: (التزاماً بتوصيات اجتماع السراي الحكومي بتاريخ 30-05-2020).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى