الوطن

أخبار

}  بحث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس في قصر بعبدا، مع النائب روجيه عازار التطورات السياسية الراهنة، وحاجات منطقة كسروانالفتوح في ضوء المشاريع التي تنفذ في عدد من قراها وبلداتها، إضافةً إلى ضرورة استئناف اعمال الصيانة للطرق في المنطقة. واستقبل رئيس الجمهورية رئيس هيئة التفتيش المركزي القاضي جورج عطية والمفتش العام الإداري مخايل فيّاض والمفتش العام الهندسي أحمد الحجّار واطلع منهم على عمل التفتيش المركزي، وذلك بعد تعيين فيّاض والحجّار أخيراً، في منصبيهما.

}  غرّد عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب الدكتور فادي علامة عبر حسابه على «تويتر»: «بناء لتوجهات كتلة «التنمية والتحرير»، تقدّمت ومجموعة من الزملاء باقتراح قانون إلغاء الاحتكار والتمثيل الحصري، للمساهمة في منع الاحتكار، وتنظيم المنافسة، آملاً تبنّيه من الأغلبية النيابية، وإقراره لما فيه من فائدة للحياة الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تحقيق منافسة مشروعة، وتأمين فرص عمل جديدة، ومساهمة في خفض الأسعار بشكل عام».

} أعلن رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب حسين الحاج حسن عبر  «تويتر »، أن النقاش في أداء المؤسسات الإعلامية ودور وزارة الإعلام والمجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع، على جدول أعمال لجنة الإعلام والاتصالات يوم غد الأربعاء.

} رأى النائب شامل روكز أن   «ما حصل يوم السبت الماضي غير مقبول والمطلوب أن يجد الناس مساحة آمنة ومضمونة من قبل المؤسسات الأمنية والدولة ليعبروا عن رأيهم بكل حرية بعيداً عن الفوضى والإشكالات »، وقال في حديث إذاعي  «من الطبيعي تسلّل طابور خامس بين المتظاهرين، ولكن على الشارع المقابل أن يتفهم وجهات النظر الأخرى ». وأشار إلى أن  «المسؤول عن الوضع الذي وصلنا إليه يجب أن يتحمل المسؤولية »، لافتاً إلى أن  «نظام التسويات والمحاصصات والزبائنية هو ما أوصلنا إلى ما نحن عليه اليوم، وفي الوقت الذي كانت لدينا حكومة وحدة وطنية كنّا دائماً نسمع عبارات  «ما خلونا وما قدرنا نشتغل »، لذا من واجبنا في الحد الأدنى أن نضع الأمور في نصابها وأن نشعر بمعاناة الناس ».

}  غرّد الوزير السابق سليم جريصاتي عبر  «تويتر » قائلاً  «‏دعوة قوية إلى ألامين العام لمجلس الوزراء بشأن خطوتين أقدم عليهما بخفة لم نعهدها فيه: تغريدة بشأن مسار مرسوم عادي في سياق احتفالية توقيع في رئاسة الحكومة، وتولي رئاسة مجلس الخدمة المدنية بالوكالة من دون حلف اليمين امام رئيس الجمهورية. يكفينا غير المألوف في معرض الجد ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى