رياضة

في خطوة تهدف إلى تعافيها من الكورونا ‏ رئيس بلدية مدريد يأمل استضافة نهائي 2020 ‏

 

أعرب رئيس بلدية مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا أمس الثلاثاء عن «دعمه التام والمطلق» لترشيحها لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2020، في خطوة يريدها أن تظهر تعافي العاصمة الإسبانية من تأثير فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول في 30 أيار، قبل أن يعلن الاتحاد القاري للعبة في آذار تعليق المسابقة التي كانت قد بلغت الدور ثمن النهائي، حتى إشعار آخر.

وفي حين لم يعلن يويفا رسمياً بعد أي تعديل في مكان المباراة النهائية، تشير تقارير صحافية إلى أنه يدرس استكمال المسابقة بصيغة معدلة في آب، قد تلحظ إقامة ما تبقى من مراحل بصيغة بطولة نهائية.

وتم التداول بأسماء مدن عدة لاستضافة البطولة، مثل لشبونة وموسكو وفرانكفورت الألمانية.

وأبدى مارتينيز تأييده لطرح مدريد كمدينة مضيفة للنهائي، لافتاً في هذا السياق: «أعرف أن هناك خطوات في هذا الاتجاه وأود باسم مجلس المدينة أن أظهر دعمي الكامل والمطلق من أجل إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في مدينة مدريد».

وأوضح: «لدينا ما يكفي من البنى التحتية والخدمات العامة اللازمة  وستكون رسالة إلى العالم أن مدريد، على الرغم من المأساة التي شهدناها، لا تستسلم، وأنها عادت».

واستضافت العاصمة الإسبانية نهائي دوري الأبطال لموسم 2018-2019، والذي انتهى بفوز ليفربول الإنكليزي على مواطنه توتنهام في الأول من حزيران 2019.

ومن المتوقع أن يقرر اليويفا في اجتماع لجنته التنفيذية في 17 و18 حزيران، الصيغة لاستكمال دوري الأبطال ومكان إقامة مبارياته.

وبحسب التقارير، قد يستعيض اليويفا عن الصيغة المعتمدة حاليا (ذهاب وإياب في الأدوار الاقصائية) بمباراة واحـــدة على أرض محايدة اعتبارا من الدور ربع النهائي، وربما جمع الفرق الثمانية المتنافسة في مدينة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى