اقتصاد

أخبار اقتصاديّة

 

 

 

 

 

اتحاد نقابات المخابز يحذّر

حذر اتحاد نقابات اصحاب المخابز والأفران في بيان، من «بوادر أزمات كبيرة قد تصيب القطاع وسط أوضاع اقتصادية متردية تمر بها البلاد»، ورأى أن «هذه الأزمات تزيد من الصعوبات التي يعاني منها أصحاب المخابز والافران، لا سيما لجهة فقدان مادة المازوت ناهيك عن مشاكل وصعوبات أخرى تتلخص بغلاء كل المواد الأولية». وقال: «كما ان ثمة معلومات يتم تداولها حول ضرائب جديدة قد تؤدي الى إقفال ما تبقى من المؤسسات والشركات المنتجة ومنها المخابز والأفران».

وطالب «المسؤولين كافة بالإقلاع عن اتخاذ الإجراءات والتدابير والقرارات المرتجلة غير مدروسة النتائج، في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية ومعيشية صعبة جداً».

صرخة أصحاب المطاعم
في انطلياس

عقد أصحاب المطاعم في انطلياس اجتماعاً اطلقوا خلاله «صرخة لإنقاذ هذا القطاع الذي اصبح في الهاوية»، وناشدوا وزارة السياحة «تعديل القانون للسماح لهم من جديد بتقديم الأراكيل ضمن المسافة والشروط التي تحددها، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الزبائن والموظفين».

واشاروا الى ان «150 عائلة تعتاش من شارع المطاعم»، محذرين من «استمرار الخسائر المادية الجسيمة التي يتعرّض لها هذا القطاع الذي يستند بشكل رئيسي الى مداخيل تقديم الأراكيل، وما سينتج عن توقف هذه الخدمة من تداعيات سلبية عليهم وعلى كل الموظفين».

وزني يلتقي السفير الصربيّ

بحث وزير المال غازي وزني مع سفير صربيا في لبنان Emir Elfic في العلاقات الثنائية على مختلف الصعد، لا سيما تفعيل التبادل الاقتصادي والسياحي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى