الوطن

قائد الجيش التقى كوبيتش وسفيرة إيطاليا وتفقد كلية القيادة والأركان في الريحانيّة

 

تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون أمس، «كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان» في الريحانية، حيث اطلع على سير التعليم العالي فيها، واستمع من قائد الكلية العميد الركن حسن جوني إلى شرح مفصّل عن أوضاعها وشؤونها.

والتقى قائد الجيش ضباط دورة الأركان 34 الذين سيتخرجون قريباً، واستمع منهم إلى إيجاز عن المعارف والعلوم التي اكتسبوها خلال الدورة. كما رحّب بالضباط الأجانب الذين يتابعون الدورة، وأكد أن «المعلومات العسكرية القيّمة وتبادل الخبرات بين الجيوش تساهم في رفع المستوى الاحترافي، وتعزّز القدرة على إدارة المعركة والتنسيق بين مختلف الأسلحة».

وأشار إلى أن «الجيش يقوم بمهامه في المناطق اللبنانية كافة، وهذه المهام ليست سهلة لكنها الأساس في حماية السلم الأهلي والاستقرار في البلد، ومهما غلت التضحيات إلاّ أنها تبقى رخيصة في سبيل حماية الوطن ومنعته وكرامته».

وفي الختام، هنأ ضباط الدورة، ودعاهم إلى «استثمار المعلومات والمهارات التي اكتسبوها في حياتهم العملية»، متمنياً لهم «النجاح والتوفيق في وظائفهم المستقبلية».

من ناحية ثانية، بحث قائد الجيش في مكتبه باليرزة مع سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري يرافقها الملحق العسكري العقيد ماسيمليانو سفورزا، في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

كما بحث مع المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبتش، الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى