اقتصاد

مشرفيّة متفقداً مؤسسة الإسكان: ‏ نعوّل على دورها في شبكة الأمان الاجتماعيّ

 

تفقد وزير الشؤون الاجتماعية رمزي مشرفية مبنى المؤسسة العامة للإسكان وكان في استقباله رئيس مجلس الإدارة والمدير العام المهندس روني لحود يحيط به رؤساء المصالح والدوائر في المؤسسة.

وعقد اجتماع مصغر ضمّ الى الوزير مشرفية ولحود، مدير مكتب الوزير ناجي شميط خصص للبحث في أوضاع المؤسسة ونشاطها على مختلف المستويات، ولا سيما ما يتصل منها بالخطة الإسكانية التي أعدّتها المؤسسة لمواجهة المستجدات، في ظل الوضع المالي والنقدي الصعب الذي جمّد كل أشكال القروض السكنية المدعومة من مصرف لبنان.

وتحدّث مشرفية عن أهمية المؤسسة وفي إحياء الحركة الاقتصادية في قطاعات مختلفة مرتبطة بالقطاع العقاري، لافتاً إلى «دور للمؤسسة في إطلاق «شبكة الأمان الاجتماعي» التي تعدها الحكومة وتسعى لإطلاقها في مهلة اقصاها آب المقبل».

وأكد الوزير مشرفية «أهمية مواكبة عمل المؤسسة في هذه المرحلة قياساً على حجم الأزمة الاجتماعية التي تعيشها البلاد والتي تعطيها الحكومة أولوياتها».

وشرح لحود بالتفصيل ما تقوم به المؤسسة في ظل الظروف الراهنة وكيفية إدارة ملفات المقترضين، بالإضافة الى عناوين الخطة التي وضعتها المؤسسة بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الأوروبي وهيئات متخصّصة وأخرى من المجتمع المدني، معتبراً أنها «تهدف الى ضمان الاستقرار الاجتماعي المنشود انطلاقاً من حق اللبنانيين بالسكن اللائق».

كما لحظت توحيد الشروط والمعايير التي يمكن من خلالها إعادة إطلاق سياسة الإقراض السكني بوجوهها المختلفة وخصوصاً لذوي الدخل المحدود والمتوسط، وتناول البحث إمكان إطلاق بعض المشاريع الاجتماعية التي تعدها الوزارة في خدمة ذوي الحاجات الخاصة والاحداث والتي يمكن ان تستفيد من أراضٍ تمتلكها المؤسسة في أكثر من منطقة في لبنان.

وانتهى الاجتماع الى ضرورة الإسراع بالخطة المقدّمة من المؤسسة ليتسنّى طرحها على المراجع المعنية والبت بها في مجلس الوزراء في وقت قريب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى