رياضة

القضاء الفرنسي يبعثر أوراق الدوري الفرنسي وسان جيرمان يساوي مبابي بنيمار لابقائه معه!‏

 

أعلنت المحكمة الوطنية في فرنسا، إلغاء الهبوط من الدوري الفرنسي لكرة القدم لموسم 2019/2020، بعدما ألغي الموسم الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا. وقررت أعلى محكمة إدارية في فرنسا، المصادقة على نهاية الموسم والترتيب وفقا لما كان عليه قبل إيقاف الدوري في آذار الماضي، لكنها علّقت هبوط فريقي تولوز، وأميان لدوري الدرجة الثانية، في وقت رفضت فيه طعنا من أندية أولمبيك ليون، وأميان، وتولوز، لإلغاء قرار إنهاء الدوري مبكرا.

ووفقا لهذا القرار، فإنه سيكون لزاماً على رابطة الأندية الفرنسية المحترفة، إعادة هيكلة الأندية بالموسم الجديد 2020-2021.

وكانت الرابطة الفرنسية، قررت منذ حوالي شهرين، إنهاء الدوري مبكرا، ومنح اللقب للمتصدر باريس سان جيرمان مع هبوط تولوز، وأميان إلى دوري الدرجة الثانية، وتصعيد فريقي لوريان، ولانس إلى دوري الأضواء.

وفي فرنسا أيضاً، عرضت إدارة نادي باريس سان جيرمان على نجمها كيليان مبابي (21 عاماً) الحصول على نفس امتيازات زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، مقابل نسيان فكرة انضمامه إلى ريال مدريد. وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» أن إدارة النادي تستعد لتقديم عرضا لمبابي بتمديد وتحسين عقده، ليتساوى مع عقد زميله النجم نيمار، الذي يحصل على راتب سنوي يقدر بـ26.8 مليون جنيه إسترليني خاليا من الضرائب، أي ما يعادل 515 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وأوضحت الشبكة أن إدارة النادي ستقدم هذا العرض لمبابي من أجل المحافظة عليه في صفوفها. وارتبط اسم مبابي بالانتقال للعب في الفريق الملكي، ولكن يبدو أن إدارة باريس سان جيرمان ستغري لاعبها الشاب، الذي تبلغ قيمته السوقية 259.2 مليون يورو، بالمال مقابل نسيان مسألة تعاقده مع ريال مدريد.

يذكر أن عقده سينتهي مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان في صيف العام 2022. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى