الوطن

أخبار

 

 

} استقبل رئيس النوّاب نبيه برّي أمس وفداً من اتحاد المدارس الخاصة والمدارس الكاثوليكية ضم: الرئيس العام للرهبانية  اللبنانية المارونية الاباتي نعمة الله الهاشم، رئيس الرهبانية الباسيلية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب، رئيس إقليم الآباء اللعازاريين الأب زياد الحداد، ورئيس مؤسسات أمل التربوية الدكتور رضا سعادة. وفي دردشة مع إعلاميين أوضح الاباتي الهاشمأن الزيارة كانت مناسبة للتداول في الشؤون الوطنية وبحث مشاريع قوانين متعلقة بالتعليم الخاص”. كما استقبل بري رئيس مدرسة سيدة الجمهور الأب شربل باتور اليسوعي.

ـ استقبلت وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر في مكتبها في الوزارة، نقيبة أطباء الأسنان في الشمال الدكتورة رلى ديب مع وفد مرافق،  وجرى البحث في التحدِّيات التي تواجهها المهنة بسبب الأوضاع الاقتصادية الضاغطة التي يشهدها لبنان. كما التقت عكر سفير الأرجنتين موريسيو أليس، وبحثت معه في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.

} بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، مع رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في لبنان كريستوف مارتن، سبل تعزيز العلاقة والتنسيق المشترك بين المؤسستين.

ـ اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم عبر حسابه علىتويتر، أن ما حصل اول من أمسمن تفلت لسعر الدولار واستمرار نهب أموال المودعين وجشع التجار وارتفاع الأسعار يُنذر بأسوأ ما قد تحمله الأيام المقبلة، وهذا ما يجب أن يكون بنداً أساسياً طارئاً على طاولة مجلس الوزراء، وإن لم يحصل ذلك فهذه الحكومة ستكون في خبر كان ولا أسف، فوجع الناس أولوية الأولويات”.

} أشار النائب اللواء جميل السيد في تغريدة عبر “تويتر”، إلى أنّ  الدولار بلغ اول من أمس 5000 ليرة وقال “منذ أيام إجتمع (حاكم مصرف لبنان) رياض سلامة ونقيب الصرافين ورئيس الحكومة وأنّ سعره سيهبط إلـ 3500 ليرة، وقبلها سجنوا الصرافين لإيهام الناس أن المشكلة هنا. المشكلة كلها عند سلامة، يشتري الدولار من السوق ولا يضخ الدولار في السوق. ‏فيحصل نقص بالدولار ويرتفع سعره. والباقي كذب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى