رياضة

ليبرون جيمس يقود حملة ضد القمع العنصري

ويدعو السود لتكثيف مشاركاتهم في الانتخابات

ذكر مصدر موثوق إن ليبرون جيمس، لاعب لوس أنجلوس ليكرز، المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أسس مجموعة مع بعض المشاهير السود، للعمل على منع قمع أصوات السود.

وذكر المصدر الذي رفض التحدث بشكل علني عن الحملة، إن مجموعة جيمس ستركز على تثقيف وحماية أصوات السود، وحثهم على المشاركة في انتخابات الرئاسة في الثالث من تشرين الثاني.

وأبلغ جيمس صحيفة نيويورك تايمز «نشعر أننا نحصل على بعض الانتباه وأخيراً حان وقت صناعة الفارق».

وسيستخدم جيمس والمشاهير المتوقع مشاركتهم، ومن بينهم تراي يانغ لاعب أتلانتا هوكس والممثل الكوميدي كيفن هارت ورجل الأعمال مافريك كارتر، مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم معلومات إلى المصوّتين.

وتأتي الخطة في ظل القلق من التدخل الأجنبي في الانتخابات وتسببت جائحة فيروس كورونا في زيادة التساؤلات بشأن التصويت بشكل آمن ويشعر النشطاء بالقلق من قمع الأصوات.

وأضاف المصدر المطلع على جهود جيمس «ستكون هناك حملة نشطة لمنع القمع.

الرياضيون هم أكثر الناس الذين يحظون بالثقة في مجتمعاتهم». وألقي باللوم على اللامبالاة وحملات التضليل عبر الإنترنت وتقييد حقوق التصويت على انخفاض مشاركة السود في انتخابات العام 2016 التي أوصلت ترامب إلى سدّة الرئاسة.

والجدير ذكره، أن يوم الثلاثاء الماضي، انتظر عدد كبير لساعات للتصويت شخصيا في الانتخابات التمهيدية في ولاية جورجيا، خصوصاً في المقاطعات التي بها العديد من السود داخل أتلانتا، حيث تم إغلاق عشرات مراكز الاقتراع بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

وكان جيمس واحداً من أشهر الرياضيين الذين خرجوا عن صمتهم بعد مقتل جورج فلويد، وهو شخص أسود أعزل قُتل الشهر الماضي في عهدة الشرطة بعدما جثا ضابط على رقبته لعدة دقائق، وأدت الواقعة إلى احتجاجات حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى