الوطن

أبي نصر: تعيين محافظ لكسروان جبيل

يعزّز التوجه نحو الإنماء المتوازن

 هنأ رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله أبي نصر، أبناء منطقة كسروان الفتوحجبيل بتسمية مجلس الوزراء محافظاً لمحافظة كسروان جبيل للمرة الاولى بعد إقرار إنشائها بتاريخ 14/ 9/ 2017، بالقانون رقم 50/2017 وبعدما كان تقدم من المجلس النيابي بإقتراح قانون بهذا الشأن في 9/4/2003. وقال في بيان «إننا نشكر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب والمجلس مجتمعاً على هذا القرار. كذلك نشكر جميع القوى السياسية التي أسهمت في تحقيق هذا الحلم الذي طالما انتظره أبناء المحافظة الجديدة».

وإذ هنأ أبي نصر المحافظ الجديد بولين ديب، طالب بـالإسراع في وضع كل الإمكانات اللازمة بتصرفها من أجل أن تباشر فوراً مسؤولياتها وأداء المهمات الملقاة عليها، بدءاً من وضع المراسيم التنفيذية، والهيكلية الإدارية، ورصد الموازنة اللازمة، وتوفير المبنى الذي ستشغله وسائر المقتضيات اللوجستية المطلوبة».

وتابععلماً أن نواب كسروان الفتوحجبيل الذين سبق أن اجتمعوا بتاريخ 26/8/2019 فيالرابطة المارونيةبمبادرة من رئيسها، وفي حضور رئيس إتحاد بلديات كسروان الفتوح، قد وعدوا العمل على تأمين الأموال اللازمة للمحافظة الجديدة وتقديم الدعم اللازم لإتمام هذا الإنجاز التاريخي لمنطقتهم».

واعتبر “أن تعيين محافظ جديد لكسروان الفتوح- جبيل، يعزز التوجه نحو اللامركزية الإدارية والإنماء المتوازن اللذين نادت بهما “وثيقة الوفاق الوطني” ويوفر على مواطني مشقة التنقل إلى بعبدا، وهدر الوقت والمال والصحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى