اقتصاد

المخابز والأفران: خطوات سنعلن عنها لاحقاً

انتقد اتحاد نقابات أصحاب المخابز والأفران «توقيف أحد أصحاب الأفران في الجنوب بتهمة نقص وزن ربطة الخبز 30 غراماً خارج الفرن، وتوقيف سائق الفان ومصادرة الحمولة»، متسائلاً «هل هذا الموضوع يستحق هذا التدبير غير المسؤول في حق أصحاب الأفران الذين باتوا يخسرون اليوم أكثر من 50 ليرة في الربطة الواحدة ضمن الصالة، وبالتوزيع.. فالخسارة لا تقل عن 250 ليرة لبنانية؟»، مؤكداً أن هذا الأمر «لا يمكن احتماله في ظل الظروف النقدية والتقلبات الحادة لأسعار الدولار».

وشدد في بيان على «دور مراقبي مديرية حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة الذين يقومون بعملهم بكل احتراف ولا يسيئون إلى أصحاب المؤسسات ومرحّب بهم دائماً في مؤسساتنا، لكن ليس بالطرق التي تحصل حالياً»..

وختم «في ضوء ما حصل سيتخذ اتحاد نقابات أصحاب المخابز والأفران خطوات يعلن عنها لاحقاً».

وأكد أن «القطاع يعاني مشاكل كثيرة في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية القائمة في البلاد، ما ينعكس سلباً على الحركة الإنتاجية في شتى القطاعات الاقتصادية ومنها قطاع صناعة الرغيف».

وأشار إلى أن «المخابز والأفران التزمت التعرفة الرسمية الصادرة عن وزير الاقتصاد والتجارة، على رغم أن هذا السعر يلحق الخسائر الفادحة بأصحاب الأفران بعد القفزات الكبيرة التي سجلتها أسعار صرف الدولار في السوق المالية. كذلك، يتعرّض أصحاب المخابز والأفران حالياً لضغوط كثيرة لا سيما لجهة سير العمل في مؤسساتهم، إن على صعيد شراء المواد الأولية أو إجراء الصيانة الضرورية التي باتت تشكّل عبئاً مادياً كبيراً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى