اقتصاد

كورونا.. تسجيل 4 إصابات جديدة وعدد المصابين 1446

أعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 4 اصابات كورونا جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 1446.

وأصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا، وأعلنت فيه عن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا، توزعت على الشكل التالي: إصابتان من بين المقيمين واثنتان من بين المغتربين.

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، بناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس covid-19، وأنها تتابع أربعة وافدين من إحدى الدول الأفريقية «سيعاد فحص الـ PCR لهم، على أن يُصار إلى إصدار تقرير آخر إذا تتطلب الأمر لإبلاغ أهلنا بأي جديد».

كما أعلنت أنه «لم يسجل أمس أي حالة مشتبه بها حتى ساعة إعداد التقرير، وعليه فإن عدد المصابين في القضاء ما زال 64 مصاباً، توزعوا على الشكل الآتي: 53 حالة وافدة من أفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، و8 حالات محلية بينها حالة وفاة واحدة، وقد تماثل 30 منهم إلى الشفاء بشكل تام».

وأشارت الى أنها بالتعاون مع طبابة القضاء «تتابع المرحلة الرابعة من عودة المغتربين من خلال متابعة وصولهم ومتابعة الفحوص المخبرية (PCR) وإبلاغ البلديات باللوائح والنتائج، على أن تواكب عملية نقلهم الى قراهم من خلال التعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلاميةالدفاع المدني، وهي تواصل جولاتها التفقدية لمتابعة الوافدين ومدى التزامهم الحجر، حيث تعطي التوجيهات اللازمة بضرورة الالتزام بالإرشادات المطلوبة»، محذّرة من أن «أي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء».

وذكرت بأنها «الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء»، آملة من جميع الأهل «عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة».

ونصحت «جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى