الوطن

هاشم التقى وفوداً: المخاطر كثيرة ويجب بدء العلاج فوراً

رأى عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب قاسم هاشم أن «دقة الظروف وخطورة ما وصلت اليه الأوضاع الوطنية بمستوياتها السياسية والمالية والنقدية والاقتصادية وارتداداتها على الواقع الاجتماعي والأمني، واهتزاز شبكة الأمن الاجتماعي، استدعت استنفاراً مسؤولاً قاده الرئيس نبيه برّي لإطفاء النيران التي كادت تشتعل في كل مكان لتحرق الأخضر واليابس».

وقال في تصريح بعد لقاءات له في منزله في شبعا «استطاع الرئيس برّي بحكمته ورؤيته الوطنية الجامعة أن يضع الأمور في نصابها، فكانت مناقشة الأزمة من كل جوانبها بموضوعية وهدوء بعيداً من الانفعال، تمهيداً لقرارات وإجراءات حاسمة تضع حداً لحال التفلت والانهيار الذي استشعره اللبنانيون في اليومين الماضيين».

أضاف «أمام تفاقم الأزمة المعيشية وانعدام الطبقة المتوسطة وتفلت الأسعار وفقدان بعض المواد من الأسواق نتيجة جشع التجار وغياب الرقابة الفاعلة، لم يعد مسموحاً للجهات الرقابية والوزارات المعنية بل لكل الحكومة، الاستمرار في التلكؤ والمماطلة وإدارة الظهر، وكأنه لا يكفي الناس سرقة ودائعهم».

وختم «إما أن يكون المسؤول مسؤولاً ويقوم بواجبه الوطني لخدمة الناس والحفاظ على الاستقرار الوطني الاجتماعي، والا فالمحاسبة هي السبيل لتصويب الأمور، لأن المخاطر كثيرة والعلاج يجب أن يبدأ فوراً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى