الوطن

الخازن: بغياب طوني فرنجية  افتقد لبنان ركناً من أركان الوفاق

شدّد رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، في بيان في ذكرى استشهاد الوزير السابق طوني فرنجية، على أن «شخصية الراحل الكبير اتسمت بالوفاء في السياسة والعزة في النفس والدفاع عن لبنان وعن معقله الماروني، بشراسة المدافع عن الكرامة التي تجسد ذروة المعايير الإنسانية والوطنية. وكان جريئاً في مواقفه العامة بعيداً من الرياء السياسي والتملق، لكأنه يقول: لا ينفع الصوت إلاّ وهو مسموع».

وقالنتذكره وزوجته وابنته وعناصر أمنه وحمايته، لنؤكد النبل الوطني والتسامح الخلقي الذي تعامل معه كبير العائلة الرئيس الراحل سليمان فرنجية، وحفيده الوزير السابق سليمان فرنجية مع هذه الفاجعة العائلية والوطنية على حد سواء”.

أضافمن الجد إلى النجل والحفيد وإبن الحفيد طوني، تجسدت هذه الظاهرة الصريحة والصادقة في سلوك سياسة أبناء هذه العائلة العريقة في التاريخ الوطني والقومي، مع القضايا الداخلية والإقليمية، وحرصت على إيلائها أولوية على كل المصالح الضيقة».

وختمبغيابه الطويل تفتقد السياسة والوطن، ركناً أساسياً من أركان الوفاق».

من جهة أخرى،  اتصل الخازن برئيس الحكومة الدكتور حسان دياب، مثنياً على كلمته التي وجهها أول من أمس، مؤكداً أنها “تنم عن مشاعر رجل دولة يفاتح فيها الشعب ليكشف عورات الفساد والهدر”، متمنياً عليه “تحقيق مطالب الناس المنتشرة في الساحات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى