الوطن

أحزاب البقاع: التطاول على أيّ مكوّن لبناني تعدّ صارخ على قيم الوحدة والتلاقي

دانت الإساءة للأرمن والاعتداء على نخلة

أحمد موسى

دان لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والقومية في البقاع «الكلام النافر المسيء بحق الطائفة الأرمنية الكريمة الشريكة بالمواطنية اللبنانية الصادقة، والناهضة بالاقتصاد اللبناني والفاعلة على مسرح السياسة كما باقي المكونات، دفاعاً عن وحدة لبنان وخياراته الوطنية الاستراتيجية».

واعتبر في بيان، أنّهذا الاستهداف المرذول المرفوض والممنهج عبر وسائط التواصل الاجتماعي وبعض الإعلام، إن دل على شيء، فعلى جهل مفرط وعصبية مقيتة ممجوجة ونسق عقيم من التفكير يشوّه كل المفاهيم والقيم الإنسانية والأخلاقية السماوية والأرضية ولا يخدم سوى أعداء لبنان ومخطط التفتيت والتمزيق الصهيوني وشركائه في الإقليم”.

وأكد اللقاء أنالتطاول على أي مكون لبناني يشكل بالمعيار الوطني والسيادي استهدافاَ للبنانيين على مختلف مشاربهم وانتماءاتهم وتعدياَ صارخاَ على قيم الوحدة والتلاقي بين اللبنانيين، ويؤسس لفتنة يسعى البعض إلى ترويجها وتأجيجها لأجل مكاسب بخسة أمام الهجمة التي يتعرض لها لبنان باقتصاده ولقمة عيش أبنائه وأمنه وثرواته وعناصر قوته”.

كما شجب اللقاء الاعتداء على راعي أبرشية تعلبايا الأب القاضي جوزيف نخلة، واصفاً ما حصل بـ”العمل الشائن الغريب عن أخلاق البقاعيين وأدبياتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى