رياضة

لقاء بين الاتحاد وأندية الدرجة الأولى لتنظيم البطولة والعقود بأقل الأضرار

إفساحاً في المجال لاجراء أكبر قدر من المشاورات مع رؤساء الأندية اللبنانية لكرة القدم، قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، تأجيل جلسة اللجنة التنفيذية المقررة للاتحاد حتى عصر يوم غدٍ الأربعاء المقبل، وذلك لإقرار النظام الفني لبطولة الدوري للموسم الجديد ، ورسم ملامح البطولة المقبلة التي ستنطلق في 18 أيلول المقبل وفق الكثير من المتغيرات عن سابقاتها.

وخلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد ممثلاً برئيسه المهندس هاشم حيدر وأمين صندوق الاتحاد الحاج محمود الربعة، مع ممثلي غالبية الأندية وبغياب السلام زغرتا والاخاء الأهلي عاليه ، وتمّ الاستماع إلى هواجس مسؤولي الأندية ومقترحاتهم لاطلاق الموسم المقبل بأقل الأضرار الفنية ووفق موازانات متواضعة على قاعدة «لا يموت الديب ولا يفنى الغنم»، كما طالب ممثلو الأندية بضرورة مد يد العون إلى الأندية من قبل وزارة الشباب والرياضة، وبعضهم تمنى أن يدرس الاتحاد مطالبهم بعين المسؤولية كي لا يتعرض الموسم لأي هفوة أو يقع نتيجة الدعسة الناقصة.

وتداول المجتمعون حول مسألة تمديد عقود اللاعبين وخصوصاً عقود الإعارة، الى جانب مسألة اختيار ممثلي لبنان في كأس الاتحاد الآسيوي. وفي هذا السياق، لفت حيدر إلى أن الاتحاد اللبناني سيختار الصيغة المناسبة لتسمية الناديين اللذين سيشاركان في النسخة المقبلة. ولقي هذا الطرح اعتراضاً من نائب رئيس نادي الأنصار شفيق طاهر ورئيس نادي العهد تميم سليمان، لكن المعلومات تشير إلى أن الاتحاد الآسيوي في اجتماعه الأخير وضع عملية تسمية الممثلين في عهدة الاتحادات المحلية تاركاً لها اتخاذ القرارات المناسبة.

ومن الأمور التي نوقشت أيضاً مسألة إعادة رسم تثبيت العقود في الاتحاد الى الأندية، كون البطولة لم تُستكمل وغادر جميع اللاعبين الأجانب.

وجرى التطرّق الى نظام البطولة المقترح، حيث كُشف عن رؤوس أقلام حول الصيغة المتوقّعة والتي تقوم على نظام استثنائي مؤلّف من مرحلة واحدة يليه «فايناللتتويج البطل ومثله لتحديد الناديين الهابطين الى الدرجة الثانية. ومن المتوقّع إتخاذ القرارات حول عدد من المواضيع التي طُرحت في الاجتماع خلال جلسة الغد الاتحادية.

هذا، وأكّد رئيس الاتحاد هاشم حيدر للأندية على سعيه الجاد بهدف تخفيف الأعباء قدر الامكان، واعداً بتأمين المساعدات المادية من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) وسيكشف الفيفا عن شكل ومضمون المساعدات للاتحادات الوطنية في 25 حزيران الجاري، فيما تمنّت غالبية الأندية (10) تنظيم الموسم من دون مشاركة اللاعبين الأجانب، وفي هذا السياق، أبدى ممثل نادي الأنصار شفيق طه تحفّظه على الاقتراح.

شارك في الاجتماع كل من: أسعد الصقّال (رئيس نادي النجمة)، تميم سليمان (رئيس نادي العهد)، غسان يكن (رئيس نادي طرابلس)، نبيه ناصر (رئيس نادي البرج)، شفيق طاهر (نائب رئيس نادي الأنصار)، وائل درغام (نائب رئيس نادي شباب الساحل)، هيثم شعبان (أمين سر نادي الصفاء)، سمير البواب (أمين سر نادي التضامن صور)، علي حسون (أمين سر نادي الشباب الغازية) وعبد الناصر ملكي (أمين سر نادي شباب البرج).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق