اقتصاد

«كورونا».. 18 إصابة جديدة 12 للمقيمين و6 للوافدين.. والعدد الإجماليّ 1464

 مع رفع كلّ إجراءات التعبئة العامة، من دون التخلي عن تلك الخاصة بالوقاية الشخصية، لا يزال عداد «كورونا» يسجّل ارتفاعاً مستقرّاً تقريباً. وتم الإعلان عن 18 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 12 للمقيمين و6 للوافدين، رفعت العدد التراكميّ إلى 1464.

وفي بعلبك أخذ فريق وزارة الصحة 34 عينة لإجراء فحوص PCR لمخالطي حالة مصابة بكورونا من الوافدين في بلدة قصرنبا، بالتعاون مع المجلس البلدي، وبإشراف مسؤول فريق الوزارة محمد عبيد. كما أفاد التقرير اليومي الصادر عن غرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار انه، لليوم الـ 12 على التوالي، لم تسجل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا في عكار.

وأشار الى «ثبات عدد المصابين المسجلين منذ 17 آذار الماضي على 77 مصاباً. الحالات الإيجابية: 19. حالات الشفاء الجديدة 7، الأمر الذي رفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء الى 58.. حالات الحجر المنزلي: 244، مقيمين ووافدين».

وأعلنت بلدية الزرارية في بيان، أنه تبين «إصابة أربعة لبنانيين بفيروس كورونا، وهم من الوافدين من ساحل العاج ومن عائلة واحدة، وموجودون حالياً داحل أحد فنادق بيروت، وتتابع البلدية وضعهم لجهة الحجر الصحي».

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور في بيان، أنه «بناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال لم يسجل اليوم أي إصابة بفيروس covid-19»، لافتة إلى أن «الوحدة كانت أعلنت ليل أمس، نتائج الحالات الأربع التي كانت قيد المتابعة وجاءت نتائجها إصابة 3 وافدين من إحدى الدول الأفريقية».

وأشارت إلى أنه «تمّ تسجيل اليوم 4 حالات مشتبه بإصابتها حتى ساعة إعداد التقرير»، لافتة إلى أن «عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 67 مصاباً توزعوا على الشكل الآتي: 56 حالة وافدة من أفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، 8 حالات محلية (حالة وفاة واحدة)، وتماثل 30 منها إلى الشفاء بشكل تام».

وأكدت أنها «بالتعاون مع طبابة القضاء تتابع المرحلة الرابعة من عودة المغتربين من خلال متابعة وصولهم ومتابعة الفحوص المخبريّة (PCR) وإبلاغ البلديات باللوائح والنتائج على أن تواكب عملية نقلهم الى قراهم من خلال التعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول وجمعية الرسالة للإسعاف الصحي والهيئة الصحية الإسلامية (الدفاع المدني). كما تواصل جولاتها التفقدية لمتابعة الوافدين ومدى التزامهم الحجر، حيث تعطي التوجيهات اللازمة وضرورة التزام الإرشادات المطلوبة وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء».

وأعلنت أيضاً أنها «الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بإصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء»، متمنية من جميع الأهل «عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة».

ودعت «جميع القاطنين في قضاء صور إلى الاستمرار في الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل، وذلك بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين، وفق تقارير وزارة الصحة العامة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى