رياضة

مواعيد جديدة لدوري أبطال أوروبا النهائي في 23 آب المقبل في لشبونة

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، مصير مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، في ظل الظروف الإجبارية التي فرضها فيروس »كورونا« المستجد.

واستقرت الآراء على إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في ملعب نادي بنفيكا، بمدينة لشبونة البرتغالية، وذلك يوم 23 آب المقبل، بدلا من مدينة إسطنبول التركية، التي كان من المقرر أن تستضيف النهائي.

وستقام مباريات دوري أبطال أوروبا بداية من دور الثمانية من مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب، بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب، وسوف تقام المباريات على ستاد «دا لوز» البرتغالي، أو ملعب نادي بنفيكا في مدينة لشبونة أيضاً.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة الأدوار النهائية للدوري الأوروبي في 4 مدن ألمانية والتي ستحتضن أيضا لقائي خيتافي مع أنتر ميلانو وإشبيلية مع روما والمؤجلتان من دور 16 حيث ستلعبان في لقاء واحد.

ولم يحسم الاتحاد الأوروبي بشكل نهائي في لقاءات إياب دور 16 من دوري أبطال أوروبا حيث وافق مبدئياً على إقامتها في ملاعب الفرق المستضيفة لكن في حال لم تسمح الظروف الصحية والخاصة بانتشار فيروس كورونا بإقامتها سيتم نقلها لملعب محايد في مدينتي بورتو وغيماريش بالبرتغال.

ولازالت 4 لقاءات لم تحسم حيث يستضيف مانشستر سيتي ريال مدريد ويوفنتوس أولمبيك ليون وبايرن ميونخ تشيلسي وبرشلونة نابولي .

وسيقام لقاء السوبر الأوروبي يوم 24 أيلول في بودابست بالمجر فيما تجرى الأدوار النهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات في إسبانيا في ملعبي سان ماميس وأنويتا بإقليم الباسك.

كما ستنطلق النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في شهر تشرين الأول المقبل. وستكون اسطنبول، التي كان من المفترض أن تستضيف نهائي نسخة 2020، مقر نهائي 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى